+A
A-

6 ملايين دينار كلفة بناية "باركات" مستشفى السلمانية

قالت وزيرة الصحة فائقة الصالح أن الوزارة ستقوم بتوفير موقف متعدد الطوابق بمجمع السلمانية الطبي بطاقة استيعابية تتسع لما يقارب 600 سيارة.

وتوقعت في رد على سؤال برلماني، حصلت "البلاد" على نسخة منه، أن يتم الشروع في أعمال البناء خلال النصف الأول من العام الجاري على أن يتم استكماله في نهاية 2018.

وفيما يأتي أسئلة النائب نبيل البلوشي وإجابات الوزيرة فائقة الصالح:

اتفاقية

- ما الإجراءات التي تمت بشأن إنشاء مواقف متعددة الادوار للسيارات في مجمع السلمانية الطبية؟

- أن الوزارة قامت في 31أغسطس 2016م بتوقيع اتفاقية مع شركة البحرين للاستثماري العقاري (إدامة) التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة لإنشاء موقف متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبية، وبطاقة استيعابية تتسع لما يقارب 600 سيارة.

وبلغت تكلفة مواقف السيارات ما يقارب 6 ملايين دينار بحريني، كما سيضم المبنى مجموعة من المحلات والمرافق الخدماتية تبلي احتياجات مرتادي مجمع السلمانية الطبية.

العام المقبل

- هل بدأ تنفيذ المشروع، ومتى تم ذلك، وما المراحل التي أنجزت منه ونسبة الإنجاز والموعد المتوقع لانتهاء المشروع؟

- من المتوقع أن يتم في الشروع في أعمال البناء خلال النصف الأول من عام 2017م على أن يتم استكماله في نهاية 2018.

 المؤمل أن يساهم المشروع في حل جزء كبير من مشكلة نقص مواقف السيارات في مجمع السلمانية الطبي وخدمة مرتاديه.

أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التطويرية العامة التي تعتزم وزارة الصحة تنفيذها خلال المرحلة القادمة، وذلك في إطار التزامها ببرنامج عمل الحكومة والذي يوجه وزارة الصحة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة  والتي تساهم في وصول الخدمات الصحية وتطويرها لتلبي احتياجات المرضى من المواطنين والمقيمين بالمملكة.

تحرص الوزارة دائماً على تذليل الصعوبات أمام متلقي خدماتها سواء كانت الخدمة مقدمة في المراكز الصحية أو في مجمع السلمانية الطبية أو المقدمة في المراكز والمستشفيات الخارجية التابعة لها، إيمانا منها في حق كل مواطن في تلقي الرعاية الصحية المثلى وسهولة الوصول إليها.