+A
A-

حوالي 6 % نمو الطلب على الألمنيوم في 2016

تستضيف دبي فعاليات "معرض "ألمنيوم الشرق الأوسط 2017" خلال الفترة بين 15 و17 مايو المقبل، وذلك لتسليط الضوء على الإمكانات المتنامية للقطاع في المنطقة.

 ومن المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد عن 3,500 متخصص من أكثر من 90 دولة، ومشاركة 200 شركة عارضة من 30 دولة، وذلك في الوقت الذي سجلت فيه منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي ثاني أعلى معدلات النمو في الطلب على الألمنيوم وذلك على أساسي سنوي عالمياً خلال الربع الأول، بنسبة تفوق 5,8 %.

ويرجع الخبراء النمو إلى مواصلة دول مجلس التعاون الخليجي خططها لمتابعة مسيرة ازدهارها في مرحلة ما بعد النفط، والتي سيكون فيها الألمنيوم أحد العوامل الدافعة للاقتصاد. ويعد هذا النمو الإقليمي مساهماً رئيساً في تزايد الطلب العالمي على الألمنيوم، حيث من المتوقع أن يصل إلى 70 مليون طن متري سنوياً بحلول العام 2020.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الدور المستقبلي لمنطقة الشرق الأوسط بوصفها قوة عالميّة فاعلة في ميدان إنتاج الألمنيوم.

وبالتوازي مع مشاركة أبرز موردي التقنيات والمعدّات والملحقات الداعمة لإنتاج وتصنيع وتنقية الألمنيوم، سيشهد المعرض تنظيم جلسات مناقشة تتناول سبل الارتقاء بمستوى القطاعات التحويلية، بهدف دعم النمو الهائل لقطاعات المنشأ.

وستشهد الدورة المقبلة مشاركة ستة أجنحة دولية من ألمانيا وإيطاليا والهند والصين وأمريكا الشمالية ومصر، بالإضافة إلى منطقتين متخصصتين جديدتين، هما السلامة المهنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيعكسان تركيز دول مجلس التعاون الخليجي على القطاعات الأخرى ذات الصلة بهدف تنويع اقتصاداتها والتخفيف من الاعتماد على عائدات الطاقة والنفط.