+A
A-

أبوظبي تستضيف منتدى الطاقة العالمي للمرة الأولى

تستضيف أبوظبي اعمال " منتدى الطاقة العالمي" خلال الفترة من 12 الى 13 يناير الجاري  بتنظيم من المجلس الأطلسي والمقرر ان يشارك في المنتدى شخصيات مؤثرة في قطاع الطاقة على مستوى العالم لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحاً في مجال الطاقة وسبل معالجتها.

ويشكل  المنتدى منصة مثالية لإجراء مناقشات بناءة حول التوجهات التي شهدتها أسواق الطاقة مؤخراً وتأثيرها على القطاع في الوقت الذي يتيح المنتدى فرصة بحث سبل التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص وتحديد أجندة الطاقة لعام 2017 لضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة وتحقيق التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يركز المنتدى على ثلاث قضايا أساسية وهي "تداعيات نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية على الأمن وقطاع الطاقة عالميا" و"تطورات الطلب على سوق النفط والغاز وأحدث التقنيات في قطاع الطاقة في ظل التحولات الحاصلة في هذا القطاع"  و"التغير المناخي".

يشار إلى أن مجلس الأطلسي هو مركز أبحاث غير حزبي يهدف إلى تعزيز دور ريادي بناء للولايات المتحدة الأميركية والعمل على المشاركة في مختلف الشؤون الدولية انطلاقاً من الدور المحوري الذي يضطلع به مجتمع الأطلسي في مجابهة التحديات الراهنة على الصعيد العالمي