+A
A-

الحمدان في عضوية لجنة التحكيم بمهرجان الجزائر المسرحي

 يشارك الفنان والناقد المسرحي البحريني القدير  يوسف الحمدان كأحد أعضاء لجنة التحكيم في  النسخة التاسعة من مهرجان الهيئة العربية للمسرح بالجزائر  و التي ستعقد في الجزائر من 10 إلى 16 يناير 2017 

ويشارك في المهرجان نحو 550 فنانا مسرحيا من الجزائر والدول العربية، منهم 267 من المشاركين في العروض المسرحية، و120 في المؤتمر الفكري، و70 في الورش والندوات النقدية وكذلك التحكيم.

وحسب تصريحات صحافية للامين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله قال ان  مدينتا وهران ومستغانم في غربي الجزائر ستستضيفا أنشطة وعروض المهرجان في الفترة من 10 إلى 19 يناير وكذلك بقية المدن الجزائرية وتحمل هذه الدورة اسم المسرحي الجزائري الراحل عز الدين مجوبي بمشاركة 28 عرضا مسرحيا .

وأضاف اسماعيل ... "اعتدنا على اختيار ثمانية عروض للتنافس على جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي، وهناك عروض أيضا يتم انتقاؤها واختيارها للمشاركة في المهرجان". وتابع قائلا "في هذه السنة هناك خط ثالث وهو مسرحيات تحتاج الدعم والرعاية.. مسرحيات متميزة تحتاج إنضاجا أكبر، فوفرت الهيئة من يشرف على هذه العروض ويساهم في إنضاجها".

وتشمل أنشطة المهرجان إقامة 11 ورشة عمل متنوعة في فنون الأداء المسرحي، ستقام في العاصمة الجزائر ومستغانم ووهران والمدن المجاورة.

ويقام المؤتمر الفكري لدورة هذا العام تحت عنوان "العبور إلى المستقبل بين الريادة والقطيعة المعرفية" بمشاركة 120 ناقدا وباحثا.

ولأول مرة يدخل المسرح الجامعي طرفا على هامش المهرجان، إذ يقام مهرجان للمسرح الجامعي الجزائري على هامش هذه