+A
A-

كوبر: لا أملك ميسي.. والحراسة في أمان

أشرك هيكتور كوبر مدرب مصر حارسين خلال الفوز 1-0 على تونس وديا الأحد وبدا مطمئنا على حراسة المرمى قبل بداية مشوار الفراعنة في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم في وقت لاحق هذا الشهر.

وبدأ شريف إكرامي حارس الأهلي في التشكيلة الأساسية أمام تونس في مباراة الأحد ثم شارك أحمد الشناوي حارس الزمالك في الشوط الثاني، مع سعي الارجنتيني كوبر لمنح الاثنين بعض الوقت في الملعب بعدما شارك المخضرم عصام الحضري في أخر مباراتين رسميتين لمصر ضد الكونجو وغانا في تصفيات كأس العالم.

وتسافر مصر إلى الجابون التي تستضيف النهائيات القارية بواحدة من أقوى تشكيلاتها في حراسة المرمى.

ويبدو الحضري حارس وادي دجلة - الذي سبق له اللعب في الأهلي والزمالك والإسماعيلي - شابا مثل أي وقت مضى رغم أنه سيكمل 44 عاما بعد أيام قليلة من انطلاق البطولة وخاض الشناوي 29 مباراة دولية منذ أن بزغ نجمه في كأس العالم تحت 20 عاما في 2011 بينما لعب إكرامي 19 مباراة دولية ويمر بفترة جيدة مع الأهلي في الدوري المحلي.

وكان ينظر للشناوي على أنه خليفة الحضري - الفائز بكأس الأمم الافريقية أربع مرات مع مصر - في حراسة مرمى الفراعنة لكن سلسلة من الإصابات مني بها حارس الزمالك وإكرامي خلال 2016 أجبرت كوبر على اعادة استدعاء الحارس المخضرم الذي شارك في 145 مباراة دولية وهو بالفعل أكبر لاعب يخوض مباراة رسمية في تاريخ منتخب مصر.

وكافأ الحضري دائم الشباب مدربه على ثقته في فوز مصر على الكونجو وغانا بتصفيات كأس العالم في أكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني ليواجه كوبر معضلة من أجل اختيار حارسه الأساسي في كأس الأمم.

ومع ذلك أعطى المدرب الارجنتيني إشارات على استقراره على الحارس الذي سيلعب أساسيا في الجابون في حديثه مع الصحفيين بعد الفوز على تونس رغم أنه رفض الافصاح عن اختياره.

وقال كوبر "لا أستطيع أن أقول من الحارس الذي استقر رأيي عليه (الان)، لأن ذلك قد يصيب الآخرين بالإحباط، أمتلك ثلاثة حراس جيدين وكلهم يحترمون بعضهم البعض".

وأبدى أحمد ناجي مدرب حراس المرمى في منتخب مصر وجهة نظر مماثلة.

وقال في تصريحات التلفزيونية "حراسة المرمى بخير، هناك ثلاثة حراس كبار جدا جدا، يمكن لأيهم تحمل المسؤولية وسيتحملها بمنتهى الشجاعة ولا يوجد أي قلق في هذا المركز."

وأضاف "لا يوجد حيرة، من سيلعب موجود في دماغنا (ذهننا)."

وقال كوبر - الذي قاد مصر الفائزة باللقب سبع مرات للتأهل لكأس الأمم لأول مرة منذ 2010 - إنه راض عن التشكيلة المسافرة إلى الجابون مضيفا أنه كون فكرة إيجابية عن لاعب الوسط عمرو وردة والظهير الأيسر كريم حافظ الذي خاض مباراته الدولية الثانية فقط ضد تونس.

وتابع المدرب الارجنتيني "للأسف القائمة تضم 23 لاعبا فقط، لسوء الحظ تركت لاعبين كنت أتمنى أن يكونوا معي، لا يوجد عندي ميسي حتى يحجز مكانا دائما في التشكيلة وليس هناك في منتخب مصر أي لاعب يضمن مكانا دائما، أسعى دائما لأن أكون عادلا في اختياراتي".

وتلعب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا غانا وأوغندا ومالي، ويبدأ المنتخب المصري مشواره في النهائيات ضد مالي يوم 17 يناير كانون الثاني.