+A
A-

راكيتيتش يستعد للقتال من أجل البقاء

ذكرت وسائل إعلام محلية أن ايفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة مصمم على القتال من أجل مكانه في تشكيلة بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعدما خرج مؤخرا من حسابات المدرب لويس انريكي.

ولم يشارك لاعب منتخب كرواتيا - الذي لم يكن ضمن التشكيلة في التعادل 1-1 مع فياريال الأحد - في أي مباراة في الدوري منذ الثالث من ديسمبر/ كانون الأول رغم أنه بدأ أساسيا في الخسارة 2-1 أمام اتليتك بيلباو في ذهاب دور الستة عشر لكأس ملك اسبانيا يوم الخميس الماضي.

وكان راكيتيتش (28 عاما) لاعبا أساسيا في أول موسمين له باستاد نو كامب بعد انتقاله مقابل 25 مليون يورو (26.31 مليون دولار) من إشبيلية في 2014 وسجل الهدف الأول في فوز برشلونة 3-1 على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال اوروبا 2015.

لكنه يواجه منافسة أكثر شراسة هذا الموسم بعد التعاقد مع لاعبي الوسط دينيس سواريز واندريه جوميز رغم أنه حتى استبعاده الأخير من الفريق كان قد شارك في التشكيلة الأساسية في كل مباريات برشلونة الكبيرة في الدوري ودوري الأبطال.

وذكرت صحيفة يوتارني الكرواتية الأحد أن لاعب الوسط توصل لاتفاق من أجل الانتقال إلى مانشستر سيتي لكن وكيل أعمال اللاعب نفى لوسائل إعلام اسبانية وجود هذا الاتفاق.

كما قلل لويس انريكي مدرب برشلونة من أهمية الخبر بعد التعادل مع فياريال وقال "أغلب المعلومات الموجودة في الاعلام لا يمكن الاعتماد عليها سواء في كرواتيا أو اسبانيا أو انجلترا. عدم وجوده في التشكيلة لا يتعلق بمشكلة معه."

لكن المدرب لم يفسر سبب استبعاد اللاعب الكرواتي من التشكيلة وأضاف: "يمكنكم التوصل لاستنتاجاتكم.. لكن اختيار التشكيلة الأساسية وظيفتي."

وراكيتيتش ليس اللاعب الوحيد الذي يعاني من غياب غير مبرر عن التشكيلة هذا الموسم. ويستبعد لويس انريكي دائما الظهير الأيمن اليكس فيدال من التشكيلة حتى في عدم وجود الظهير الأساسي سيرجي روبرتو.