+A
A-

سباق خالد بن حمد للقدرة يتطلب تركيزًا كبيرًا وسرعات عالية

وجّه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بضرورة الاستعداد المتميز لانطلاق سباق النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى للقدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذي يقام ضمن رزنامة الاتحاد لهذا الموسم يوم السبت المقبل بقرية البحرين الدولية للقدرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاتحاد سيعمل جاهدًا من أجل إنجاح سباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة وذلك تقديرًا وعرفانًا للدور الكبير الذي قام به سموه في دعم رياضة القدرة وحرصه الشديد على تطورها مشيرًا إلى أن ما وصلت إليه القدرة البحرينية من تطور ونماء جاء بفضل الرعاية الفائقة التي تحظى به هذه الرياضة من لدن جلالة الملك المفدى.

وأشار سموه إلى أن مشاركة الفرسان المرتقبة في السباق ستعزز من قوة المنافسة في السباق المرتقب، موضحًا أن جميع الفرسان يمتلكون خبرة كبيرة ومتميزة، بالإضافة إلى أن المستويات الكبيرة التي ظهر عليها الفرسان في السباقات الماضية تبشر بمستوى كبير في السباق، مؤكدًا أن فرسان الإسطبلات المحلية يسعون دائمًا إلى إثراء منافسات القدرة عبر التدريب الجيد والاستعانة بالفرسان المؤهلين وأصحاب الخبرة المواهب بالإضافة إلى الجياد القوية القادرة على إنهاء السباق.

إثارة وسرعة

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا السباق سيكون استثنائيًّا، ويتوقع أن يشهد الإثارة والحماس وقوة المنافسة، خصوصًا وأنه سيكون قويًّا بين جميع الفرسان والإسطبلات التي ستشارك في السباق، حيث بدأ الجميع استعداداته لخوض المنافسات بعد سلسلة من السباقات القوية التي شهدها الموسم، في الوقت الذي كان فيه بعض الإسطبلات في مرحلة خاصة من الاستعدادات ولم تتوقف استعداداتها منذ ختام الموسم الماضي.

وتوقع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن يشهد هذا السباق إقبالاً كبيرًا من المنافسين بين الإسطبلات خصوصًا في ظل الإقبال الكبير من الفرسان والإسطبلات للمشاركة في السباق، موضحًا أن هذه المشاركة الإيجابية والمتميزة التي سجلها الفرسان في السباقات الماضية ستساهم بكل تأكيد في نجاح البطولة وتميزها.

الفريق الملكي جاهز

أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أنّ الفريق الملكي للقدرة سيكون جاهزًا للسباق هو الآخر، موضحًا أن فرسان الفريق الملكي وهم الآن في قمة الجاهزية من أجل خوض هذا السباق الذي يسعى من خلاله الفرسان إلى تسجيل أرقام مهمة متمنيا سموه كل التوفيق للفرسان المشاركين في هذه البطولة، أن يظهر الفرسان كافة إمكانياتهم الفنية التي تؤكد تطور رياضة القدرة البحرينية.

اللجان العاملة مستعدة

ورحّب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالفرسان المشاركين من الإسطبلات المحلية والذين سيكون لهم حضور قوي في هذه البطولة، مشيرًا سموه إلى أن مشاركة الإسطبلات المحلية والتي ستكون قوية جدًّا ستعطي البطولة نكهة خاصة، وستساهم في إنجاح بطولة عزيزة على قلوب الجميع.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جميع اللجان المنظمة لمنافسات بطولة خالد بن حمد وأعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على الاستعداد المبكر والتنظيم الجيد لاستضافة أحد أهم السباقات والبطولات في هذا الموسم، مؤكدًا أن جميع اللجان مطالبون بالتنظيم المميز كما عودونا دائمًا، وأن تكون كافة الترتيبات والتجهيزات والإمكانات جاهزة لإقامة البطولة التي سيشارك فيها نخبة فرسان المملكة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن هذه البطولة تحتاج إلى الاهتمام والتنظيم الخاص، وبالتالي جاءت التوجيهات للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالإعداد المبكر وتجهيز القرية الدولية بكل الأمور التي تتناسب لاستضافة السباق الكبير، مشيرًا إلى أن اللجان المنظمة وكل أعضاء الاتحاد بذلوا جهودًا كبيرة في التنظيم والإعداد للبطولات السابقة، وأكدوا قدرتهم على مواصلة التألق والتنظيم المميز والرائع.

أبطال الموسم الماضي

يذكر أن فارس إسطبل الزعيم راشد الرويعي قد حقق لقب سباق خالد بن حمد في الموسم الماضي وحل في المركز الثاني فارس إسطبل الفاتح رائد محمود وفي المركز الثالث فارس إسطبلات الاصايل فهد هلال الخاطري.

وفي منافسات الإسطبلات تمكن فارس إسطبل الفاتح رائد محمود من تحقيق المركز الأول وفي المركز الثاني فارس اسطبلات الاصايل فهد هلال الخاطري وفي المركز الثالث فارسة إسطبل احمد يوسف، دانة عبدالرحمن السعيد.