+A
A-

صبري أول آسيوي يفوز بجائزة بوشكاش


توج الماليزي محمد فايز صبري الإثنين بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وذلك عن هدفه لفريق بينانج في مرمى باهانج في المباراة التي فاز فيها فريقه 4 / 1 في منافسات الدوري الماليزي.
 
وتسلم صبري الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.
وأصبح صبري أول لاعب آسيوي يصل للقائمة النهائية للمرشحين قبل أن يصبح أيضا أول لاعب آسيوي يفوز بالجائزة.
وللمرة الأولى منذ بدء تقديم جائزة "بوشكاش" خلت القائمة النهائية للمتنافسين على الجائزة من اللاعبين الكبار أو المحترفين في أوروبا.
وتقوق صبري في المنافسة على اللاعب مارلون نجم فريق كورينثيانز البرازيلي عن هدفه في مرمى كوبريسال التشيلي في المباراة التي فاز فيها فريقه 3 / صفر ضمن منافسات كأس ليبرتادوريس واللاعبة الفنزويلية دانيوسكا رودريجيز عن هدفها لمنتخب بلادها في مرمى منتخب باراجواي في المباراة التي فاز فيها المنتخب الفنزويلي 1 / صفر في بطولة أمم أمريكا الجنوبية للناشئات (تحت 17 عاما).
حدث موقف طريق من اللاعب الماليزي محمد فايز بن صبري، المتوج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2016، أثناء خروجه للحديث واستلام الجائزة المُتوج بها.
وأثناء خروجه للحديث واستلام جائزته أمسك اللاعب هاتفه المحمول وترجم كلمته إلى اللغة الإنجليزية قبل أن يلقيها على الحاضرين.
وسلم البرازيلي رونالدو نزاريو الجائزة لمحمد فايز بن صبري، لاعب نادي بينانج الماليزي بعد الهدف الرائع الذي سجله من ضربة حرة رائعة.