+A
A-

الدفاع المدني: زيارات تفقدية لتوعية مرتادي البر

أطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني ، حملتها الـتوعوية السنوية لمرتادي البر والمخيمين في إطار العمل على سلامة المخيمين من حوادث حرائق الخيام، وذلك انطلاقا من تعزيز الشراكة المجتمعية ونشر التوعية التي تساهم في حماية السلامة العامة.

ويقوم فريق من الإدارة ، خلال الحملة والتي تستمر حتى 24 فبراير المقبل، بزيارات تفقدية لتوعية مرتادي البر وتسليط الضوء على الأخطاء الشائعة في الخيام ، وذلك مـن خلال التأكد من التزام أصحابها باشتراطات الأمن والسلامة وحثهم على الالتزام بها لدرء الحوادث بالإضافة إلى لفت انتباههم للأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها ، ومخاطر التوصيلات الكهربائية والتدخين داخل الخيمة, بالإضافة لتوزيع المطويات والهدايا التذكارية لروّاد الخيام لتشجيعهم على الالتزام باشتراطات السلامة.

وتسعى الإدارة العامة للدفاع المدني من خلال هذه الحملة إلى تقليل نسبة حوادث الحريق التي قد تحدث أثناء موسم التخييم، وذلك عن طريق النشر التوعوي بشكل ميداني ومباشر ، والتحقق من توفير متطلبات السلامة داخل الخيمة ، وزيادة الوعي بأمور السلامة لدى المخيمين، والتعريف بالطرق السليمة والآمنة عند إشعال الفحم أو الحطب وكيفية تجنب مخاطرها أثناء التخييم، والحرص على توفير بيئة آمنة تكفل سلامة الأطفال أثناء تواجدهم في الخيمة، وترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية بين الدفاع المدني والمجتمع.

كما تتضمن الحملة، إتباع إرشادات الوقاية من الحريق وأبرزها تجنب ملامسة المصابيح الكهربائية لقماش الخيمة وأعمدتها أو أي مواد قابلة للاشتعال.

وتقدمت الإدارة العامة للدفاع المدني بالشكر الجزيل للمخيمين للتعاون المتبادل مع الإدارة خلال الحملة التوعوية والذي يسهم في نجاح الحملة وتقليل نسبة الحرائق والمحافظة على الأرواح والممتلكات, متمنيةً للجميع موسم تخييم آمن.