+A
A-

السجن 10 سنوات والإبعاد لعربي يتاجر بمخدر "الحشيش"

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد، شاب عربي الجنسية بالإتجار في مادة الحشيش المخدرة وتعاطيها ضبط بكمين بالتعاون بين أحد أفراد إدارة مكافحة المخدرات ومصدر سري.

وحكمت بمعاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات وبتغريمه مبلغًا ماليًا مقداره 5000 دينار، وأمرت بإبعاده نهائيًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، وكذلك بمصادرة المضبوطات.

وتتحصل وقائع القبض على المتهم في ورود معلومات نتيجة تحريات سرية أجراها أحد أفراد إدارة مكافحة المخدرات بالتحقيقات الجنائية، تضمنت أن المتهم يحوز ويحرز مادة الحشيش المخدرة  بقصد بيعها وتعاطيها في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

فقام الشرطي بالاستعانة بأحد مصادره السرية ليتمكن من القبض متلبسًا على المتهم العربي بجرم البيع، والذي تمكن فعلاً من الاتفاق مع المتهم هاتفيًا تحت مسمع وإشراف مُجري التحريات؛ على أن يشترى منه كمية من مادة الحشيش المخدرة بقيمة 100 دينار فقط.

واتفق المصدر مع المتهم على أن يكون لقاؤهما في تمام الساعة 11:00 مساءً، بالقرب من أحد المطاعم بمنطقة القضيبية، وبعد الانتهاء من عملية الاستلام والتسليم وإعطاء المصدر السري الإشارة لإتمام مهمته تم القبض على المتهم.

وبتفتيش سيارة المتهم عثر أفراد الشرطة على كيس لونه أخضر، يحتوي على عدد 7 قطع من ذات المادة المخدرة وميزان حساس ملوّث بآثار ذات المادة المخدرة، إضافةً لسيجارتين محشوتين جاهزتين للاستعمال وعقِبْ سيجارة مختلط فتات المخدر بتبغها.

وثبت للمحكمة على سبيل القطع والجزم أن المتهم بتاريخ 31/08/2016، أولاً: حاز وأحرز وباع بقصد الإتجار مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، ثانيًا: حاز وأحرز بقصد التعاطي نفس المادة المخدرة المذكورة بالبند أولاً في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.