+A
A-

رئيس الاتحاد الآسيوي: صبري أثبت قدرتنا على المنافسة

قدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التهنئة إلى اللاعب الماليزي محمد فايز صبري، الذي أصبح أول لاعب آسيوي يفوز بجائزة بوشكاش، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لصاحب أفضل هدف.

 

وتوج فايز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف عن عام 2016 وذلك بعد الهدف الرائع الذي سجله ضمن مباريات دوري السوبر الماليزي، والذي اختير بعد تصويت شارك به الملايين من جماهير كرة القدم في كافة أرجاء العالم.

وحضر الشيخ سلمان حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي في زيوريخ، وقال في تصريحات نقلها عنه موقع الاتحاد الآسيوي، الثلاثاء، "باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أود تهنئة فايز صبري على إنجازه المميز، كان هدفه بحق تسديدة تخطف الأنفاس وقد حظي باهتمام جماهير كرة القدم في كافة أرجاء العالم، وكل قارة آسيا تحتفل بهذا الفوز مع فايز".

وأضاف "بحسب إطار الرؤية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أثبت فايز من جديد أن قارة آسيا قادرة على المنافسة ضمن الأفضل في العالم، وأنا واثق أن هذه الجائزة ستلهم المزيد من اللاعبين الآسيويين ليحققوا إنجازات أعظم على أكبر المستويات العالمية".

وتسلم صبري الجائزة خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وأصبح صبري أول لاعب أسيوي يصل للقائمة النهائية للمرشحين قبل أن يصبح أيضا أول لاعب أسيوي يفوز بالجائزة.

وللمرة الأولى منذ بدء تقديم جائزة "بوشكاش" خلت القائمة النهائية للمتنافسين على الجائزة من اللاعبين الكبار أو المحترفين في أوروبا.

وتفوق صبري في المنافسة على الجائزة على اللاعب مارلون نجم فريق كورينثيانز البرازيلي عن هدفه في مرمى كوبريسال التشيلي في المباراة التي فاز فيها فريقه 3-صفر ضمن منافسات كأس ليبرتادوريس واللاعبة الفنزويلية دانيوسكا رودريجيز عن هدفها لمنتخب بلادها في مرمى منتخب باراجواي في المباراة التي فاز فيها المنتخب الفنزويلي 1-صفر في بطولة أمم أمريكا الجنوبية للناشئات (تحت 17 عاما).