+A
A-

"أحمر اليد" يستهل مشواره المونديالي بملاقاة السويد

يستهل منتخبنا الوطني لكرة اليد الجمعة مشواره في نهائيات كأس العالم 25 والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، بملاقاة المنتخب السويدي وذلك في تمام الساعة (6.45 مساءً بتوقيت مملكة البحرين) على قناة (بي إن سبورت).

 

ويأمل الشارع الرياضي أن يظهر "أحمر اليد" بالمستويات الطموحة والمأمولة في مشاركته الثانية العالمية، رغم إدراك الجميع بأن المجموعة التي وقع فيها منتخبنا مع (قطر، مصر، السويد، الدنمارك والأجنتين) تعتبر قوية للغاية في ظل الخبرة والإمكانات التي تصب لغالبية المنتخبات الأخرى، إلا أن الأمل يبقى حاضراً لكتيبة مدربنا صلاح بوشكريو مع سواعد أبطالنا بالظهور المشرف الذي يليق بسمعة ومكانة اللعبة الذي بلغ صداها عالياً. 


وجاء إعداد "الأحمر" لهذا الاستحقاق الملفت والمميز على فترات متقطعة من حيث التجمع المحلي وخوض عدد من المباريات الودية وايضاً المشاركة في بطولة فرنسا الودية، وأخيراً أقام معسكراً خارجياً في الأيام الأخيرة لعب من خلاله عدة مباريات أوروبية. ويمثل منتخبنا في هذه البطولة كل من الجهاز الفني بقيادة المدرب بوشكريو ومساعده عصام عبدالله بالإضافة للاعبين حسين الصياد، محمود عبدالقادر، محمد عبدالحسين، علي ميرزا، محمد ميرزا، حسن شهاب، علي عيد، محمد حبيب، حسن السماهيجي، جاسم السلاطنة، محمد المقابي، أحمد المقابي، بلال بشام، مهدي سعد، علي خميس، كميل محفوظ وحسين القيدوم.

 

غياب الإعلام!
من المؤسف حقاً أن (يُغيّب) الإعلام المرئي والصحفي عن مرافقة منتخبنا الوطني في أكبر محفل رياضي، في أمر يترك علامات استفهام كثيرة حول الأسباب التي أدت لذلك، مع العلم أنها ليست المرة الأولى التي يغيب فيها الإعلام عن مرافقة الفرق والمنتخبات الوطنية في استحقاقاتها الخارجية!
الاستاذ الكبير والزميل محمد طالب أصاب كبد الحقيقة فيما طرحه بمقاله يوم أمس بالصحيفة الزميلة "الأيام الرياضي"، فالقناة الرياضية عودتنا دائماً بغيابها عن نقل الأحداث المهمة وخصوصاً لكرة اليد، ولكن العتب الأكبر يُلقى على المسؤولين بالاتحاد البحريني لكرة اليد ولجنة الإعلام الرياضي في المقام الأول، لأنهما لم ينسقا معاً في توفير أحد الإعلاميين لمرافقة "الأحمر" الذي يمثل مملكة البحرين في مونديال فرنسا، وهذا بكل تأكيد يعكس المقولة التي يتغنون بها دائماً بأن "الإعلام شريك أساسي للنجاح"!

 

مباريات "الأحمر"
بعد مباراة اليوم مع السويد، فإن منتخبنا سيظهر مجدداً يوم الأحد بمواجهة منتخب قطر، ثم يلاعب منتخب "الفراعنة" يوم الاثنين، ويخوض مباراته الرابعة يوم الاربعاء مع الدانمارك، على أن يختتم مباريات مجموعته بملاقاة الأرجنتين.