+A
A-

الاتحاد ومدينة عيسى يعبران إلى ربع النهائي

تأهل فريقا الاتحاد ومدينة عيسى إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، بعد تغلبهما على سماهيج والبحرين، في المواجهتين اللتين أقيمتا مساء أمس (الخميس)، على صالة الاتحاد البحريني بأم الحصم، في افتتاح منافسات الدور التمهيدي من المسابقة.

في المواجهة الأولى، تمكن الاتحاد بقيادة مدربه أحمد حمزة من الفوز على منافسه سماهيج بنتيجة (74/60)، ليتأهل إلى ملاقاة حامل لقب مسابقة الكأس فريق المنامة يوم الإثنين المقبل.

ويدين الاتحاد بفوزه إلى المتألق علي غدير الذي سجّل 22 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف الأميركي أنتوان 12 نقطة.

ومن جانب سماهيج، جاء الأميركي رايموند أفضل المسجلين بتحقيقه 19 نقطة، وأضاف محمد مجيد 17 نقطة.

وجاء الربع الأول متكافئًا وتمكن الاتحاد من التقدم بفارق 4 نقاط قبل أن يقلص سماهيج النتيجة إلى نقطة واحد مع نهاية الفترة (18/17).

 

ومنحت ثلاثية محمد مجيد مع بداية الربع الثاني التقدم لسماهيج (20/18)، إلا أن رد الاتحاد جاء سريعًا واستعادة النتيجة لصالحه (36/31) بفضل تألق علي غدير ومحمد شرف، قبل أن ينهي الفترة لصالحه بنتيجة(40/36).

 

وضرب الاتحاديون بقوة في الربع الثالث وفرضوا رقابة قوية على لاعبي سماهيج ما أجبرهم على ارتكاب الكثير من الأخطاء الهجومية التي استثمرها الاتحاد لصالحه ووسع بها الفارق إلى 11 نقطة (48/37)، قبل أن ينهي الشوط لصالحه بنتيجة (57/50) والذي شهد في ثوانيه الأخيرة استبعاد لاعب الاتحاد سيدمحمد شرف لحصوله على 5 أخطاء شخصية.

 

وبسط فريق الاتحاد أفضليته في الربع الأخير ليواصل ما بدأ عليه في الربع الثالث مستفيدًا من تألق علي غدير وتراجع سماهيج الواضح، ليحسموا نتيجة المباراة بفارق 14 نقطة.

 

وفي المواجهة الثانية يوم أمس، قهر فريق مدينة عيسى ظروفه وتخطى عقبة منافسه البحرين بنتيجة (85/60).

 

وخاض مدينة عيسى المباراة بتشكيلة محلية بعد الاستغناء عن خدمات محترفه الأميركي دوفوجن.

 

وبهذا الفوز، سيكون مدينة عيسى على موعد مع فريق النويدرات يوم الثلاثاء المقبل، في مواجهات دور الـ8.

 

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: (17/17)، (25/16) مدينة عيسى، (19/15) البحرين و(28/8) مدينة عيسى.

 

وتحقق فوز مدينة عيسى بفضل 30 نقطة من علي جاسم، وأضاف منصور جابر 15 نقطة. 

 

وجاء أفضل المسجلين في صفوف البحرين محمد نبيل بتسجيله 13 نقطة.

 

وتستكمل مساء اليوم مباريات الدور التمهيدي عبر إقامة لقاء وحيد، سيجمع النجمة مع سترة عند الساعة السادسة والنصف مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.