+A
A-

باليستر يدعو لاعبي يونايتد لاستلهام تجربة 1996

دعا جاري باليستر، نجم مانشستر يونايتد السابق، لاعبي المانيو، لاستلهام تجربة الشياطين الحمر عام 1996، من أجل اللحاق بتشيلسي، متصدر الدوري الإنجليزي، هذا الموسم.

ويحتل مانشستر يونايتد، حاليًا المركز السادس، بالدوري الإنجليزي، بفارق 10 نقاط عن تشيلسي، بعد مرور 20 جولة من عمر البطولة.

وذكّر باليستر، الذي فاز بالدوري 4 مرات في 9 أعوام قضاها مع يونايتد، بمشوار الفريق تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، عندما تمكن من اللحاق بالمتصدر نيوكاسل يونايتد، في موسم "1995- 1996".

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن باليستر، قوله الخميس: "عندما تنظر لواقع الحال، تجد أن الأمور صعبة جدًا حاليًا، لكنه ليس مستحيلاً".

وأوضح "بالنظر للأيام التي كنت فيها لاعبًا، تخلى نيوكاسل عن فارق بلغ 12 نقطة معنا، كما كنت في فريق تقدم على أرسنال بفارق 11 نقطة في عيد الميلاد، قبل أن يخسر اللقب".

وأضاف: "لذلك فإن المنافسة ليس محسومة بعد. انقضى نصف الموسم فقط. الطريقة التي يلعب بها يونايتد حاليًا، جعلت أنصار الفريق، يؤمنون بقدرته على تقليص الفارق".

وأشاد باليستر، بنجم مانشستر يونايتد بول بوجبا، الذي لعب دورًا مهما في نهضة الفريق الحالية. مؤكدًا أنه ارتقى في الشهرين الأخيرين لمستوى التوقعات.

وأوضح "عانى في البداية للتأقلم مع الوتيرة السريعة للدوري الممتاز، ولم يقدم ما يشفع للنادي إنفاق 95 مليون جنيه إسترليني لضمه، لكننا نرى هذه الأيام الموهبة التي يمتلكها".

وأضاف: "إنه ممرر رائع، ويملك القوة البدنية. إنه مختلف عن برايان روبنسون، وروي كين، اللذين يعتبران من أفضل لاعبي الوسط الذين لعبت بجانبهم".

وتابع" بوجبا قريب أكثر من باتريك فييرا (لاعب أرسنال السابق) في قمة مستواه مع المدفعجية".

وشدد باليستر، على أهمية دور مايكل كاريك، في تأقلم بوجبا مع دوره الجديد، وقال: "كل اللاعبين يقدرون ما قدمه كاريك للفريق في السنتين الأخيرتين، والجمهور أيضًا".

وختم "كاريك لاعب ذكي، ومختلف عن كين روبسون، وبول إينس. إنه هادئ جدًا ودقيق يقوم بتمريرات مهمة رغم وجوده أمام الخط الخلفي، وهو يمنح بوجبا الحرية لإيذاء الخصوم، ليحرره من الضغوط".