+A
A-

بتلكو تدشّن خدمة دفع المشتريات باستخدام الموبايل

 دشّنت بتلكو خدمة دفع المشتريات باستخدام الموبايل "EasyPay""، بالشراكة مع كل من بنك الإثمار، وشركة الخدمات المالية العربية.

وتم الإعلان عن الخدمة الجديدة في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد مراسم توقيع اتفاقية التفاهم بين الشركات الثلاث، والذي أجري بمقر بتلكو في الهملة.

وتستخدم الخدمة الجديدة تقنيات المجال القريب (NFC) التي تغنى عن الحاجة لاستخدام العملات النقدية والبطاقات، وتتيح الدفع عبر تمرير الموبايل بالقرب من الأجهزة المخصصة للدفع لدى المحلات المشاركة في توفير الخدمة والتي يعد إطلاقها إنجازًا مهمًّا في مجال الخدمات المصرفية للأفراد بالبحرين. كما أنها تقدم تجربة تسوّق آمنة باستخدام أجهزة الموبايل لإجراء عمليات الدفع المباشر، حيث إنها ستحدث ثورة في هذا المجال.

ويمكن للزبائن الراغبين في استخدام هذه الخدمة التسجيل لدى أحد فرع بتلكو بمجمع السيف أو أي من فروع بنك الإثمار للحصول على بطاقة إثمار للإنترنت مسبقة الدفع واستلام ملصقات تقنيات المجال القريب (NFC)، والتي يمكن استخدامها لدى المحلات التي ستوفر هذه الخدمة.

وقد أشارت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين منى الهاشمي، إلى حرص شركة بتلكو على إطلاق أحدث الحلول الرقمية وأفضل التقنيات والخدمات التكنولوجية عالمية المستوى والتي من بينها هذه الخدمة الجديدة.

وأضافت: "تتمحور استراتيجية بتلكو حول الابتكار والتجديد، بالإضافة إلى سعيها في تقديم خدمة متميزة لزبائنها. وتعد الخدمة من أهم الخطوات التي ترسخ استراتيجيتها، كما تمهّد الطريق نحو تدشين المزيد من الخدمات التي سيوفرها عالم التكنولوجيا في مجال الصيرفة الرقمية مستقبلاً، وستمكننا من مواكبة احتياجات الزبائن المتغيرة. ويمكن للزبائن الاستمتاع بمعاملات سهلة ومريحة لدى المتاجر المشاركة من خلال هذه الخدمة الآمنة والمعتمدة".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم إن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي نتيجة اهتمام البنك بالابتكار والتزامه بتوفير حلول مختلفة للدفع يقدمها لعملائه من أجل تجربة مصرفية إسلامية مميزة لهم.

وأضاف قائلاً: "إن بنك الإثمار لعب دورًا رائدًا في تأسيس الصيرفة الإسلامية وتطويرها على المستوى الإقليمي. وقد قمنا بتطوير خدمة الدفع عن طريق الموبايل مع شركة الخدمات المالية العربية تماشياً مع التزامنا منذ مدة طويلة بمواصلة تحسين منتجاتنا وخدماتنا، ونحن سعيدون بالشراكة مع بتلكو لإتاحة هذه الخدمة المبتكرة لأكبر عدد ممكن من الأفراد".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية، بي شاندرا شيكر، نحن فخورون بإطلاق خدمة تقنيات المجال القريب (NFC)، الأولى من نوعها في مملكة البحرين بالشراكة مع بتلكو وبنك الإثمار".