+A
A-

سلمان بن إبراهيم وسيفرين يؤكدان أهمية تعزيز التعاون الثنائي

عقد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اجتماعا مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الكسندر سيفرين وذلك بمقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية مساء يوم (الخميس) بحضور عدد من المسؤولين في الاتحادين الآسيوي والأوروبي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات المتينة التي تربط بين الاتحادين في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين، إضافة إلى العمل على فتح المزيد من آفاق التعاون الجديدة التي تسهم في تحقيق المصلحة المشتركة للكرتين الآسيوية والأوروبية.

وخلال اللقاء، أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أهمية الاجتماع المشترك بين الاتحادين القاريين في تطوير مجالات التعاون الثنائي فيما بينهما، وإتاحة الفرصة أمام المزيد من تبادل الخبرات وتنسيق المواقف في مختلف المحافل الكروية.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم أن الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم يرتبطان بشراكة متميزة من خلال  مذكرة التفاهم الحالية، والتي تجسد حرص الجانبين على إعلاء قيم التضامن والوحدة في عالم كرة القدم، مؤكدا السعي للاستفادة من ثمار التعاون في السنوات الماضية؛ من أجل تحقيق المزيد من المكتسبات التي تسهم في الارتقاء بالمنظومة الكروية على الأصعدة كافة.
وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن مذكرة التفاهم بين الطرفين التي تستمر حتى العام 2019، شكلت أرضية صلبة لتطوير العديد من مجالات التعاون على صعيد المسابقات وتطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء والشؤون الفنية والتحكيم وكرة الصالات وكرة القدم النسائية، مشيرا إلى الفوائد المتعددة التي حققتها كرة القدم الآسيوية في تلك المجالات، والتي يمكن البناء عليها وجني المزيد من ثمار التطوير في المستقبل.

من جهته، رحب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الكسندر سيفرين بزيارة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى مقر الاتحاد الأوروبي، مبديا ارتياحه الشديد للتعاون القائم بين الطرفين، ومؤكدا الحرص على أهمية تعزيزه في الفترة المقبلة بما يخدم التطلعات المشتركة للنهوض بمخرجات لعبة كرة القدم في شتى الميادين.

وفي ختام اللقاء، تبادل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وسيفرين الأعلام التذكارية للاتحادين الآسيوي الأوروبي.

 

رئيسا الإتحادين الآسيوي والأوروبي يتوسطان المسؤولين في الإتحادين بعد الاجتماع