+A
A-

"أحمر القدم" يحافظ على مركزه "123" عالميًا

حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للمركز "123 عالميًا" في تصنيف "فيفا وكوكاكولا" الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة لشهر سبتمبر الجاري، والذي صدر يوم الخميس.

وكان منتخبنا قد شهد تراجعا ملحوظا في الأشهر الأخيرة وخصوصاً بعد إخفاقه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إلا أنه حافظ على تقارب مركزه في الثلاثة الأخيرة بعدما خاض عددا من المباريات الودية بقيادة المدرب الجديد التشيكي سكوب أمام سنغافورة والمنتخب الأردني، وبعدها لعب مع الفلبين وعمان في شهر أكتوبر، وفي نوفمبر واجه الإمارات وقيرغيستان، عادت نتائجها المتفرقة بتقدمه للمراكز الأمامية بشكل طفيف.

وعلى مستوى تصنيف منطقة الخليج العربي، جاء منتخبنا سادساً متقدمًا على الكويت الذي وصل للمركز (168 عالمياً)، واليمن الذي تراجع مركزاً واحداً (149 عالمياً)، ومتخلفًا عن المنتخب السعودي الذي انفرد بالصدارة بتقدمه 6 مراكز (48 عالميًّا)، والإمارات ثانيًا (64 عالميًّا)، ثم قطر صاحب المركز الثالث بتقدمه مركزين (85 عالميًّا)، ثم عُمان رابعاً بتقدمه 3 مراكز (118 عالمياً)، والعراق خامساً (119 عالميًّا).

أما على المستوى الآسيوي، فقد احتل منتخبنا المركز 15، فيما يأتي المنتخب الإيراني في الصدارة (29 عالميًّا)، وكوريا ثانياً (37)، واستراليا خطفت المركز الثالث بتقدمها 3 مراكز (44 عالميًّا)، لتتراجع اليابان للرابع بتخلفها مركزاً (46 عالمياً).

ولا توجد مشاركات رسمية مقبلة لمنتخبنا الوطني؛ كون المهمة الرئيسة ستبدأ في شهر مارس من العام المقبل لاستحقاق التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا 2019.