+A
A-

BAB ومايكروسوفت تدعمان التحوّل الرقمي في المصارف

اجتمعت مايكروسوفت وجمعية مصارف البحرين (BAB) بقادة السوق والمصارف في المملكة لتعريفهم على أفضل الحلول التقنية التي تساعدهم على تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء وتوفير فرص عمل جديدة وبالتالي تساهم في تسريع عملية التحول الرقمي.

وحضر الاجتماع ممثلون عن مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا وفريق مايكروسوفت الخليج لشرح كيفية الانتفاع من قوة التقنية السحابية الجديدة وتسخيرها في القطاع المالي، كما حضر العديد من شركاء مايكروسوفت وطرحوا مجموعة من الحلول المصممة للتغلب على تحديات الصناعة الحالية.

ونوهّ مدير إدارة الخدمات المالية لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا جيمس مورغان خلال جلسته الرئيسية إلى نتائج استطلاعات الرأي حول التوقعات المتغيرة للعملاء داخل القطاعات المالية في مختلف الأسواق، حيث أظهرت دراسة واحدة بأن 31 % فقط من عملاء المصارف يعتقدون بأن البنوك على دراية كاملة بكل ما يحتاجونه، في حين كشفت دراسة وفقاً لشركة أبحاث أميركية بأن 40 % من الأميركيين لم يقوموا بزيارة أي فرع مصرفي خلال الأشهر الستة الأخيرة، فيما أفاد تقرير عالمي من "كابجيميني" ضم حوالي 16,000 عميل في 32 دولة - بأن نصف العملاء من قطاع الشركات يخططون لمغادرة البنك في غضون ستة أشهر بحثاً عن "سهولة الاستخدام" والحصول على خدمات أكثر وأشمل.

وصرح الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم بأن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجمعية على إطلاع أعضائها على أحدث توجهات التحول الرقمي حول العالم، بما يسهم في تعزيز تنافسية مصارفهم ومؤسساتهم المالية ويتيح خدمات مصرفية أكثر فاعلية لعملائهم، ويدعم ريادة القطاع المالي والمصرفي بشكل عام في مملكة البحرين.

وقال القاسم "إن التحول الرقمي لقطاع خدمات الحلول المالية هو أمر بالغ الأهمية، ونحن سعداء بالتعاون الدائم مع مايكروسوفت في إقامة مثل هذه اللقاءات التي تجمع بين القيادات المصرفية وخبراء التحول الرقمي في قطاع التكنولوجيا بهدف تحقيق أفضل استفادة من التقنيات الجديدة، والمساعدة في بناء تجارب أفضل للعملاء وتوليد إيرادات جديدة مع الحد من التكاليف، وإدارة المخاطر بشكل أفضل وأسرع وأرخص".

وقال المدير العام لدى مايكروسوفت البحرين وعمان شريف توفيق "نحن ندرك أن العميل هو العنصر الأساسي وهو يشكل قاعدة هرم أولوياتنا. تتنافس البنوك فيما بينها لتوفير أفضل الخدمات التي تصب في صالح العملاء، وذلك من خلال تقديم منصة واسعة تشمل الخدمات النقالة أو المحمولة والقنوات المتعددة التي توافق جميع احتياجات العميل، بينما يساعد التحول الرقمي بربط العملاء تلقائياً وتلبية شتى احتياجاتهم المصرفية في أي وقت ومن أي مكان، كما يوفر خدمات استباقية واستثنائية تعزز من مستوى خدمة العميل ومدى طول عمر بقائه".