+A
A-

زلاتان يكسر عقدة ليفربول بعد 12 عامًا


احتاج النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، 12 عامًا لإنهاء عقدة تلازمه في مباريات فريق ليفربول.
 
إبراهيموفيتش سجل هدف التعادل للشياطين الحمر بمرمى الليفر، ليمنح فريقه نقطة ثمينة بالتعادل 1/1، رافعًا رصيده إلى 14 هدفًا متساويًا مع أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال ودييجو كوستا مهاجم تشيلسي على صدارة هدافي "البريميير ليج" هذا الموسم.
إلا أن الهدف الذي سجله المهاجم السويدي المخضرم بمرمى ليفربول، هو الأول له بعد 6 مباريات أمام "الريدز" بثلاثة قمصان أندية مختلفة.
ففي دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا موسم 2004 / 2005، واجه إبراهيموفيتش فريق ليفربول لأول مرة، عندما كان مهاجمًا بصفوف يوفنتوس الإيطالي، إلا أن "السيدة العجوز" ودع البطولة بالخسارة ذهابًا 2-1، والتعادل السلبي إيابًا، ووقتها سجل فابيو كانافارو الهدف الوحيد لليوفي في المباراتين.
وتكرر السيناريو في موسم 2007 / 2008، إلا أن هذه المرة ذاق إبراهيموفيتش مرارة الخسارة أمام ليفربول بقميص إنتر ميلان الإيطالي، ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-0، ليودع "النيراتزوري" دوري الأبطال من دور ال16.
ولازمت عقدة ليفربول إبراهيموفيتش في الدور الأول من البريميير ليج هذا الموسم، حيث تعادل فريقه مع ليفربول بدون أهداف في ملعب "آنفيلد رود" بكلاسيكو الكرة الإنجليزية.