+A
A-

مُتجمهرَان يضربان شرطيًا ويتلفان ملابسه العسكرية

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله، استئناف مُدانان بالتجمهر "15 و16 عاماً" اعتديا على شرطي بالضرب في منطقة المنامة وأتلفا ملابس، الشرطي وآخر برتبة عريف، العسكرية؛ وأيدت معاقبة كل منهما بالحبس لمدة 3 سنوات عما أسند إليهما من اتهامات.

وتتحصل التفاصيل في أن بلاغًا كان قد ورد، مفاده تجمهر مجموعة من الخارجين عن القانون على شارع الشيخ عبدالله بمنطقة المنامة، وأنهم رموا عبوات من الزيت على دورية أمنية، ما تسبب بإصابة أحد أفراد الشرطة، وأنه خلال التعامل معهم تمكن من الفرار.

ودلت التحريات على هوية المستأنفَين، إذ أنكر المستأنف الثاني ما نسب إليه من اتهامات، فيما اعترف الأول بالتجمهر بالقرب من مأتم العجم، مقررًا أنه شاهد مسيرةً تضم حوالي 20 شخصًا، ملثمين، ويهتفون بهتافات سياسية، فانضم إليهم.

بعد ذلك أخذ زجاجات زيت وتوجهوا بها ناحية أفراد الشرطة التي تعمل على حراسة السوق بالقرب من المحل المعروف "آلو بشير"، فرموا ما بأيديهم من الزجاجات، فأطلق عليهم الشرطة عبوات الغاز المسيل للدموع، وعندها تفرقوا من الموقع، إلا أنه وخلال تواجده في أحد المطاعم عقب الواقعة تم القبض عليه.

وثبت للمحكمة أن المستأنفَين في ليلة 13/4/2015، أولاً: اعتديا مع آخرين مجهولين على سلامة جسم الشرطي عضو قوات الأمن العام فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي وذلك أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، ثانيًا: اشتركا مع آخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والأعمال المجهزة والمسهلة لها والإخلال بالأمن العام واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، ثالثًا: أتلفا عمدًا مع آخرين مجهولين ملابس كل من عريف وشرطي.