العدد 3017
الثلاثاء 17 يناير 2017
banner
أقلام من ذهب
الثلاثاء 17 يناير 2017

أعلن معهد التنمية السياسية أسماء الفائزين في النسخة الثانية من مسابقة الخطاب السياسي السنوية، الذين فازوا ليسوا الأفضل في حُب بلادهم البحرينية، بل إن كلماتهم الأجمل وعباراتهم هي الأشمل. وجميع الذين شاركوا في هذه المسابقة يحبون البحرين، وأقلامهم من ذهب ليست بصناعتها وإنما بمدادها الذي جسد حُبهم لبلادهم وقيادتهم وشعبهم. جميع الخطابات المشاركة تحدثت بفيض كبير عن البحرين وفكرها وشمولية حُب أبنائها لها، وعن تاريخها في التسامح وإيمانها بقيم التعايش المشترك، حيث أصبحت البحرين مرفأ لكل الأديان، ولكل من أراد أن يعيش بأمن وسلام على ترابها، بعيدًا عن التعصب والفئوية والمذهبية، وتحت ظلال قيم المحبة والمودة.

إن عدد المشاركين في هذه المسابقة يؤكد ما تملكه مملكة البحرين من مخزون شبابي واعٍ ومتميز يفخر به الجميع، هذه النخبة التي ستكون زادًا مستقبليًا للعمل السياسي البحريني، وداعمًا لمسيرة البلد الديمقراطية. فاليوم يتحمل الشباب بأقلامهم مسؤوليتهم الوطنية، وغدًا بعِلمهم ومؤهلاتهم، ويتوافق ذلك مع نهج القيادة السياسية في أهمية استثمار العنصر الشبابي وإعداده الإعداد الجيد ورفع مستواه الفكري وزيادة معرفته بأصول ومبادئ العمل السياسي. 

إن من يقرأ تلك الصفحات الجليلة من المشاركات الشبابية الكثيرة يدرك قيمة ذلك الغرس الطيب الذي سيحصد ثمرًا يانعًا، إن كلماتهم الوطنية الطيبة سلاح آخر لا يعرف قيمته إلا من فهمها وأدرك معانيها التي هي أقوى من السيف، كلمات سطرها شبابنا زاد المستقبل الذي سيتوالى في صناعة الأمجاد لوطنه في مسيرة لن تتوقف بإذن الله. لقد أكدوا جميعًا أن كل ما يحتاج إليه الإنسان من الأمن والسكينة والحرية وقيم الانتماء والعيش المشترك وكل شيء موجود على أرض هذا الوطن. البحرين هي الأثمن في هذه الحياة، فكم من الأمم تأسفت على ضياع أوطانها لأنها لم تعرف قيمتها، وكم من شعوب تأسفت عندما هاجرت من أوطانها بحثًا عن ملذات الدنيا وبهرجتها. جعلنا الله من المُحبين دائمًا لبلادنا وألهمنا جميعًا قيم التعايش المشترك والتسامح لنعيش أحرارًا تحت ظلال التسامح ونعيم المواطنة في بلادنا. حفظ الله البحرين وقيادتها وشعبها من كل مكروه. آمين يا رب العالمين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .