+A
A-

تأسيس شركة لقطاع المقاهي للدخول في البورصة

ناقشت لجنة المقاهي والمطاعم بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة أحمد السلوم خلال لقائها بعدد من أعضاء لجنة السوق القديم بالغرفة أهم المقترحات لتطوير عدد من الشوارع بسوق المنامة القديم لجذب المواطنين والسياح من خلال إقامة المطاعم والمقاهي الجاذبة لقدوم المرتادين.

كما واتفق الجانبان على إيجاد مقترح لتصنيف منطقة السوق كموقع سياحي تراثي، إلى جانب تسهيل الاشتراطات والاجراءات على اصحاب السجلات في السوق القديم من قبل الجهات المعنية بالدولة للارتقاء بالسوق القديم وتطويره بالشكل الذي يجذب السياح من داخل وخارج مملكة البحرين.

كما تم اقتراح تأسيس شركة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بقطاع المقاهي والمطاعم للدخول في البورصة وذلك بناءً على الإجراءات الجديدة لبورصة البحرين والتي يسمح لتداول هذا النوع من المؤسسات، حيث أكدت لجنة المقاهي والمطاعم بأنها في صدد التعاون مع الجهات المعنية لعقد ورشة عمل لبيان الفرص الحقيقية وراء الدخول في البورصة وعائده على الاقتصاد الوطني.

وأشادت اللجنة بتعاون وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة في سبيل تذليل كافة الصعوبات امام المستثمرين لمشاريع المقاهي والمطاعم خاصة الشعبية والتراثية.

وأكد السلوم أن اللجنة في تواصل مستمر مع منظمي معرض Taste of London وهو معرض متخصص في مسابقات الطبخ والمطاعم لكي يتم اعتماد نسخة Taste of Bahrain والتي من المؤمل أن يتم تنظيمها في النص الثاني من العام الجاري 2017.

كما اقترحت لجنة المقاهي والمطاعم بالغرفة إعداد كتيب للمطاعم الموجودة في السوق المحلي يسهل على المستهلكين التعرف على المطاعم ونوعياتها كما ويوفر قاعدة بيانات للتعريف بالمطاعم.