+A
A-

مشاركة بحرينية فاعلة في مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي

يشارك مسرح اوال في مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي بالشارقة في دورته الثانية في الفترة من 15-19 يناير الحالي بمسرحية "النافذة" وهي من تأليف إيرينيوس ينسكي ومن إخراج الفنانة غادة الفيحاني ومن تمثيل كل من الفنان محمد بهلول والفنانة فوز الشرقاوي . ويشارك في هذا المهرجان خمس فرق مسرحية عربية هي : لبنان ، تونس ، سوريا ، الامارات ، بالاضافة الى البحرين.

ويصاحب المهرجان برنامج ثقافي حافل يشتمل على ندوات وورش عمل متخصصة في مجال التمثيل وكتابة النص . وتقام جميع هذه الفعاليات بالمركز الثقافي في دبا الحصن بالمنطقة الشرقية لإمارة الشارقة.

ويترأس وفد مسرح اوال المشارك في هذا المهرجان الدكتور راشد نجم وهو أحد مؤسسي مسرح اوال المعروفين ونائب رئيس أسرة الأدباء والكتاب في البحرين وعضوية كل من الفنانة غادة الفيحاني (مخرجة المسرحية)

الفنان محمد بهلول ممثل

الفنانة فوز الشرقاوي ممثلة

الفنان حمد عتيق مساعد مخرج ومدير إنتاج

الفنان يعقوب القوز إضاءة مسرحية

الفنان مازن كمال مؤثرات صوتية

كما سيقام خلال المهرجان برنامج تدريبي مخصص لفن التمثيل، وورشة عن " التمثيل والمذاهب المسرحية بإشراف المخرج المصري ناصر عبدالمنعم، وحلقات نقاشية مختلفة وندوات وبرامج ثقافية مصاحبة منها (المسرح والرواية: العلاقة وتحولاتها عبر العصور) و(مسرحة الرواية اليوم: تجارب ورؤى) و (المسرح والرواية: شهادات شخصية)..

ويعتبر مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي أحد المهرجانات التي تقام في الشارقة التي أصبحت بالفعل مركزا للمسرح العربي نظير ما تقدمه من دعم كبير للحركة المسرحية في الوطن العربي ، حيث تمتد المهرجانات المسرحية المختلفة على امتداد العام ، وأقرب مهرجان بعد دبا الحسن الثنائي المهرجان الخليجي المسرحي الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 15 فبراير المقبل.