+A
A-

5 توابل لمكافحة مرض السكري

السُّكَّري هي متلازمة تتصف باضطراب الاستقلاب و ارتفاع شاذ في تركيز سكر الدم الناجم عن عوز هرمون الأنسولين، أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين، أو كلا الأمرين سوياً. يؤدي السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة في بعض الحلات، إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات. تتلخص تلك الخطوات في خفض الوزن، وكثرة الحركة، و الالتزام بنظام غذائي صحي.

و حسب ماذكر موقع ( بولدسكاي )، فإن إحصائيات الأشخاص المصابين بمرض السكري، hرتفع بوتيرة كبيرة خلال السنوات السابقة. و لذلك نقدم لك اليوم أفضل 5 توابل لمكاحفة مرض السكري:

القرفة: هي من التوابل التى لها تأثير كبير على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثانى، حيث وجد الباحثون أن القرفة يمكن أن تحسن بشكل كبير من مستوى السكر فى الدم.

الكمون: هو من التوابل التقليدية في مطبخنا العربي، و له خصائص استثنائية، تساعد على خفض مستوى السكر فى الدم و أيضاً يعمل على خفض نسبة الكولسترول بشكل فعال.

الشومر الجاف: بذور الشومر غنية بالألياف الغذائية و مضادات الأكسدة و فيتامين C و كل هذا يلعب دورا كبيرا فى السيطرة على مستوى السكر فى الدم.

الكركم: الكثيرات يستخدمن الكركم في الطهي لإضافة لون و طعم مميز، ولكنه أيضاً يعتبر من البهارات القوية التأثير و التي التى تكافح مرض السكر، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة الأكسدة.

الزنجبيل: وجد العديد من الخبراء أن الزنجبيل يحتوى على إنزيم يعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم إلى حد كبير.