+A
A-

بوجيري رئيسًا لمجلس إدارة البورصة

عقد مجلس إدارة شركة بورصة البحرين اجتماعه الأول لسنة 2017 يوم الثلاثاء وذلك بعد أن أصدر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قرارا بتشكيل المجلس بتاريخ 29 ديسمبر2016.

وفي بداية الاجتماع رفع أعضاء المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على الثقة التي أولاها سموه لهم بتعيينهم في مجلس إدارة البورصة معاهدين سموه على بذل أقصى الجهود التي من شأنها الاستمرار في تطوير البورصة وتفعيل دورها في عملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة ويزيد من تنافسيتها على جذب وتوطين الاستثمارات في مختلف القطاعات بما يعود على الاقتصاد بالخير والازدهار.

بالإضافة إلى ذلك تقدم المجلس بالشكر الجزيل إلى رئيس وأعضاء المجلس السابق للبورصة على كافة الجهود الدؤوبة التي بذلوها والانجازات التي حققوها أثناء فترات عضويتهم في مجلس إدارة البورصة متمنيين لهم التوفيق والنجاح.

وقد قام أعضاء المجلس ووفقا للنظام الأساسي للبورصة بانتخاب عبدالكريم أحمد بوجيري رئيساً لمجلس الإدارة ومروان خالد طبارة نائباً لرئيس المجلس.

كما تم تشكيل اللجنة التنفيذية بعضوية دينا عبدالكريم الأنصاري ورنا إبراهيم فقيهي وعلي يوسف فردان، في حين تم تشكيل لجنة التدقيق بعضوية كل من مروان خالد طبارة وحسان أمين جرار ياسر عبدالجليل شريفي، أما لجنة الحوكمة والترشيح والمكافآت فتشكلت بعضوية عبدالكريم أحمد بوجيري وعبدالرحمن حامد الزياني وأيمن توفيق المؤيد.

وقد اعتمد المجلس في أول اجتماعاته الميزانية التقديرية للبورصة للعام 2017.

والجدير ذكره أن المجلس يضم في عضويته كل من عبدالكريم بوجيري ومروان طبارة ورنا فقيهي وأيمن توفيق وعلي فردان وحسان أمين وياسر شريفي ودينا الأنصاري وعبدالرحمن الزياني، وتكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار.