+A
A-

افتتاح معرض الفنان بهرام حاجو مساء الخميس

بالتعاون مع السفارة الألمانية لدى مملكة البحرين، تفتتح هيئة البحرين للثقافة والآثار  في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 19 يناير 2017 معرضًا فنيًا مميزًا بعنوان "مكممًا... لاحوار" للفنان بهرام حاجو بمركز الفنون.

يمنح المعرض الذي يستمر حتى 19 فبراير 2017 الجمهور فرصة التعرف على مدرسةٍ مغايرة من مدارس الفنون البصرية التعبيرية،  تعتمد على تصوير الشخوص بطريقة غير مألوفة، ويحاول حاجو من خلال أعماله تحفيز العقول على التفكير  والتساؤل حول دلالات الرسوم ومعانيها.

يحظى الفنان بهرام حاجو (1952) بشعبية كبيرة في ألمانيا حيث يعيش ويعمل، كما أن له العديد من المشاركات والمعارض الخاصة بمختلف دول العالم، ودرس حاجو بأكاديمية الفنون بمونستر  ألمانيا، حيث عزز موهبته الفنية بدراسة الفنون وتطبيقاتها المختلفة، ثم اختار لنفسه طريقًا مميزًا يقدم من خلاله إبداعاته الفنية.

يُذكر أن الحي الثقافي يشهد هذه الفترة  عددًا من الفعاليات والبرامج الثقافية حيث يقام "معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية " الذي تم افتتاحه صباح الثلاثاء الموافق 17 يناير 2017 بدعم ورعاية سامية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، والذي يأتي هذا العام في نسخته الـ43  بمسرح البحرين الوطني لينهض بالحراك الثقافي والفني في البحرين، كما يمكن للزوار التعرف على تاريخ العلاقات البحرينية-البريطانية من خلال زيارة متحف البحرين الوطني الذي يستعرض محطاتٍ مضيئة جمعت بين البلدين الصديقين، فيما تستضيف الصالة الثقافية فرقة قانسو ودار أوبرا لونغيجو  في عرضٍ موسيقي مميز يقام بالتعاون مع سفارة الجمهورية الشعبية الصينية لدى مملكة البحرين في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 21 يناير الجاري.