+A
A-

العاهل: مصر القوية سند وقوة لكل العرب

 استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري بمناسبة زيارته للمملكة، الذي نقل إلى جلالته رسالة من رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة أخيه عبدالفتاح السيسي تتصل بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، بالإضافةً إلى مستجدات الاوضاع في المنطقة وتطورات الأحداث على الصعيدين الاقليمي والدولي. 

كما نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه عبدالفتاح السيسي وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والرخاء في ظل قيادة جلالته الحكيمة، فيما كلفه العاهل بنقل تحياته إلى الرئيس المصري وأصدق تمنياته لشعب مصر العزيز بكل التطور والازدهار.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء عمق العلاقات الوثيقة التي تربط مملكة البحرين وشقيقتها جمهورية مصر العربية واعتزازه بما وصلت إليه هذه العلاقات المتميزة من متانة ورسوخ بفضل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد جلالته بمثل هذه الزيارات الأخوية والتي تشكل دعما لمسيرة التعاون والتشاور والتنسيق الأخوي على كل المستويات، ولاسيما في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافرا للجهود لمواجهة الاخطار والتحديات الراهنة.

كما أعرب العاهل عن تقديره واعتزازه بمواقف مصر الداعمة والمساندة على الدوام لمملكة البحرين وشعبها، مشيدا بالدور المحوري لمصر الشقيقة في الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومصالحها وحماية الامن القومي العربي، ومؤكدا ان مصر القوية هي سند وقوة لكل العرب.

من جهته، أعرب وزير الخارجية المصري عن شكره وتقديره لجلالة الملك على ما يبديه جلالته دائما من حرص واهتمام على تطوير علاقات البلدين الشقيقين، مثنيا على المواقف العربية الأصيلة لمملكة للبحرين تجاه مصر وشعبها، ودورها المشرف في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.