+A
A-

“الأحمر العسكري” يقترب من ربع نهائي كأس العالم

مسقط - الجهاز الإعلامي: يخوض منتخبنا العسكري لكرة القدم اليوم (الجمعة) مواجهته الأخيرة في دور المجموعات ضمن منافسات كأس العالم العسكرية الثانية، عندما يلتقي نظيره الغيني على ملعب استاد السيب الرياضي عند الساعة الساعة الثامنة بتوقيت سلطنة عمان (السابعة بتوقيت البحرين) ضمن منافسات المجموعة الأولى في البطولة.

منتخبنا العسكري أنهى الجولة الثانية بالتعادل مع المنتخب العماني بهدف لهدف، ليحتل بذلك المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب المضيف الذي يتفوق بعدد الأهداف رغم امتلاكه الرصيد ذاته، ويأتي تباعاً في جدول الترتيب فرنسا وغينيا ولكليهما نقطة واحدة.

ويدخل الأحمر المواجهة بفرصتي الفوز والتعادل اللتين تؤمنان له مواصلة المشوار في هذه البطولة بالوصول للأدوار النهائية وتحديداً دور الثمانية، ويدرك منتخبنا أهمية اللقاء والسعي لحسم الأمور لصالحه، فخسارة الموقعة أمام المنتخب الغيني قد تكلفه الخروج من سباق المنافسة بالمجموعة وضياع فرصة الحصول على إحدى بطاقتي العبور.

ولن تكون مهمة الأحمر الكروي في المباراة سهلة على اعتبار أن فترة الراحة ما بين المباريات ليست بكافية للاستشفاء وعودة اللاعبين بعد مباراتين مليئتين بالجهد البدني، وكذلك سيصطدم بالقوة البدنية التي يمتلكها لاعبو المنتخب الغيني.

ولكن رغم ذلك، يتميز منتخبنا بوجود دكة بدلاء جيدة ولاعبين يمتلكون الحلول الفردية والقدرات الفنية التي سيعول عليها المدرب التشكي ميروسلاف سكوب في هذا اللقاء، في المقابل سيخوض المنتخب الغيني هذه المواجهة بشعار وحيد وهو “الفوز”، الذي قد يمنحه فرصة المنافسة على اقتناص واحدة من البطاقتين بالمجموعة.

الأحمر العسكري يمتلك الحلول الهجومية التي من الممكن أن تؤمن له الفوز اليوم، خصوصاً في ظل عدم انضبطاية المنتخب الغيني في الشق الدفاعي شريطة وجود الحلول الهجومية السلسة والمتنوعة التي تساعد المهاجمين على زيارة الشباك.

استشفاء وفيديو

أجرى منتخبنا العسكري ظهر يوم أمس تدريباً استعداداً لمواجهة اليوم على الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس بـ “بوشر”، إذ انطلق المران عند الساعة الثانية عشر ظهرا واستمر قرابة 45 دقيقة.

وقسم المدرب سكوب اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى خاضت مواجهة عمان، والمجموعة الثانية لم تشارك في تلك المباراة. 

فقد خاضت المجموعة الأولى تدريبا خفيفا تضمن تمارين الاسترخاء والاستشفاء وإزالة الإرهاق عن المباراة السابقة، فيما تدرب لاعبو المجموعة الثانية تدريبا ركز من خلاله المدرب على النواحي الدفاعية والهجومية والتسديد على المرمى.

وتدرب الحارسان عبدالكريم فردان ومحسن السيد ناصر مع مدرب الحراس أندي، واستكمل الجهاز الفني برنامج يوم أمس بجلسة فنية في الفترة المسائية، ركز من خلالها المدرب سكوب على عرض لقطات من المباراة الأخيرة للأحمر أمام عمان، وكذلك عرض للقطات من مباراة عمان وغينيا، وذلك للتعرف على تفاصيل الأمور الفنية الخاصة بالفريق الغيني لموقعة اليوم.

مكافأة واهتمام

حظي لاعبو المنتخب العسكري بمكافأة فوز من قبل القيادة العامة لقوة دفاع البحرين تم تسليمها للاعبين يوم أمس الأول نظير تحقيقهم الانتصار في لقاء فرنسا الافتتاحي في البطولة بهدف دون رد، ويحظى اللاعبون باهتمام كبير من البطولة وذلك من قبل رئيس البعثة العميد ركن بحري نعمان الحسن الذي يقف على متطلبات الفريق يوميا.

كما تحظى البعثة بمتابعة ودعم معنوي من  العقيد ركن بحري عبدالحكيم الشنو والذي يتواجد بصفته رئيساً للاتحاد الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)، بالإضافة للقائم بأعمال سفارة مملكة البحرين بسلطنة عمان خالد المنصور.