+A
A-

علاقات تاريخية وطيدة تمتد لأكثر من 120 عامًا

 بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى الرئيس دونالد ترامب بمناسبة تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية الصديقة، متمنياً جلالته لفخامته كامل التوفيق في مهامه الرئاسية، وقيادة الشعب الأميركي الصديق نحو مزيد من التقدم والازدهار في المجالات كافة.

وأعرب عاهل البلاد عن بالغ الاعتزاز بما يجمع البلدين من علاقات تاريخية وطيدة تمتد لأكثر من 120 عامًا وتستند لأسس متينة ودعائم قوية تكفل لها التقدم والنماء، وبما يربط الشعبين من صداقة قوية، وتقدير متبادل.

وأكد جلالته تطلعه إلى العمل مع الرئيس ترامب من أجل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وتطوير سبل التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز من مصالح البلدين والشعبين الصديقين، ويسهم في إيجاد حلول ملائمة لمختلف التحديات الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والسلم الدوليين.

وتمنى جلالته للرئيس الأميركي موفور الصحة والعافية وللشعب الأميركي الصديق دوام الرفعة والرخاء في ظل قيادته الحكيمة. 

وبعث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة الى دونالد ترامب بمناسبة تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية الصديقة، ضمنها سموه خالص تهانيه بهذه المناسبة. 

وأكد سمو رئيس الوزراء في برقيته عمق ومتانة علاقات  التعاون التاريخية الوطيدة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات، متمنيا له كل التوفيق في مهامه الرئاسية، وتحقيق مزيد من النماء والازدهار للشعب الأميركي الصديق.

كما بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة مماثلة الى نائب الرئيس الأميركي مايك بينس.

وبعث ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقية تهنئة الى دونالد ترامب بمناسبة تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية الصديقة، أعرب سمو ولي العهد فيها عن بالغ تهانيه له بهذه المناسبة، منوها سموه بما يربط البلدين والشعبين الصديقين من علاقات متينة متميزة على الأصعدة كافة، متمنيا سمو ولي العهد له التوفيق في مهامه الرئاسية خدمة للشعب الأميركي الصديق. 

كما بعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة مماثلة الى نائب الرئيس الأميركي مايك بينس.