+A
A-

حبس 5 أشقاء اعتدوا على ملازم حاول القبض على أحدهم

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى خمسة أشقاء بسجن أحدهم لمدة 3 سنوات وبحبس اثنين لمدة 3 أشهر وبحبس شقيقتيهما لمدة شهر، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة عن المحكومين بالحبس لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا.

وأدانتهم المحكمة برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد، جميعًا بالاعتداء على سلامة جسم أفراد الشرطة الذي حضروا لمنزلهم بمنطقة المحرق للقبض على المتهم الأول منهم، إلا أنه حاول الهرب ومنع أشقاؤه أفراد الشرطة من الوصول إليه ورموهم بألفاظ تخدش الحياء.

وتعود التفاصيل إلى أفراد الشرطة توجهوا لمسكن المتهم الأول للقبض عليه كونه محكوم عليه بقضية جنائية، وعند وصول الشرطة حاول المطلوب الهرب من خلال سور المنزل، فضلاً عن أن عائلته منعوا أفراد الشرطة من القبض عليه وتهجموا عليهم واعتدوا عليهم وسبّوهم، فطلب الملازم المجني عليه استدعاء دوريات خاصة لمساندتهم في القبض على المطلوب، حتى تمكنوا من القبض عليه، والذي هدده بساطور وعصا خشبية ضربه بها.

وثبت للمحكمة أن المتهمين اعتدوا على سلامة أحد منتسبي الأمن العام ولم يفضي فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أداء أعماله الشخصية لمدة تزيد عن 20 يومًا، وأنهم أهانوا بالقول والفعل المجني عليه، ورموه بما يخدش من شرفه واعتباره، وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته.

الجدير بالذكر أنه بمطالعة كشف الاستعلام الجنائي الخاص بالمتهم الأول "43 عامًا" المطلوب للجهات الأمنية، اتضح أنه يحوي بلاغات بعدد سنين عمره.