+A
A-

شاب يعترف بتعاطي المخدرات منذ الـ 13 من عمره

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي بدر العبدالله وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، معاقبة شاب "23 عامًا" بالحبس لمدة 6 أشهر مع النفاذ وبتغريمه مبلغ 500 دينار؛ وذلك لضبطه متلبسًا بتعاطي المواد المخدرة في سيارته وبحوزته أدوات بيع وتعاطي.

وتتحصل التفاصيل في أن دورية شرطة في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل لاحظت وقوف سيارة بمكان منعزل ومظلِم، وما إن اقترب أفرادها من تلك السيارة حتى لاذ من فيها بالهرب من المكان، إلا أنه اضطر للوقوف بعدما اصطدم بالرصيف وتوقفت سيارته عن العمل، ما أدى للقبض عليه.

وبتفتيشه وتفتيش مركبته، تم العثور على مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بحوزته، وميزان إلكتروني، وقارورتين إحداهما زجاجية والأخرى بلاستيكية بهما مادة سائلة.

كما عثروا على عدد 2 ورق لف سجائر "كاغد" وعدد من أعقاب السجائر و3 مقصات، كما ضبط معه مبالغ مالية 544 دينارًا و2500 ريال سعودي.

وثبت بتحليل عينة من إدرار المستأنف أنه متعاطي للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وأثناء التحقيق معه قرّر أنه بالفعل يتعاطى المواد المخدرة منذ كان في الـ الثالثة عشر من عمره، إذ أنه يتعاطى منذ حوالي 10 سنين.

وثبت للمحكمة أن المستأنف حاز وأحرز مادة الحشيش المخدرة والمؤثر العقلي الميثامفيتامين بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.