+A
A-

"صباح الدار".. يطل بحلة جديدة على قناة أبوظبي

تستمر قناة أبوظبي في عرض برنامجها اليومي "صباح الدار" الذي يطل بحلة جديدة يومياً في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الإمارات ابتداء من يوم الأحد الماضي 8 يناير 2017، مسلطاً الضوء على الأحداث والفعاليات الوطنية والمحلية في الدولة ولاسيما العاصمة أبوظبي.

ويتناول "صباح الدار" الذي يتناوب على تقديمه كل من ندي الشيباني وعبد الله بن حيدر وأسمهان النقبي ومحمد الجنيبي، عدة فقرات يومية ثابتة وأخرى متكررة، إضافة إلى مجموعة من فقرات أسبوعية.

ولا يخلو البرنامج بشكله الجديد من العديد من التقارير الخاصة التي يقدمها نخبة من مراسلي قناة أبوظبي مثل عامر طلال وسلطان البادي ومنال البلوشي، وفي مقدمتها تقرير بعنوان "مشوار" الذي يتضمن جولات سياحية لتعريف المشاهدين بمعالم أبوظبي، وتقرير "ضيوف أبوظبي" الذي يلقي الضوء على الشخصيات التي تزور البلاد للمشاركة في حدث معين، أما تقرير "هوايات"، فيختص بالتعرف على الهوايات الغريبة وغير النمطية للمواطنين الإماراتيين.

ويقدم "صباح الدار" لمشاهديه مجموعة من الفقرات اليومية، أبرزها فقرة" الصحف" التي تتناول أهم ما ورد في وسائل الإعلام المطبوعة والالكترونية الصادرة في اليوم ذاته، وفي فقرة أخرى يتواصل البرنامج مع أحد المسؤولين للتعرف على معلومات عن أكثر خبر تم نشره في وقت لاحق.

وفي فقرة "أجندة الفعاليات" يستعرض البرنامج تقارير لأهم الفعاليات المقامة في العاصمة أبوظبي من ندوات ومؤتمرات، وتتناول فقرة "هلا وغلا " أهم مبادرات وانجازات الجهات الحكومية وتناقش كل الموضوعات التي تهم المواطن.

وفيما تختص فقرة "هاشتاق" بأخبار وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر متابعة، يستعرض متخصص من السوق المال بأبوظبي أسعار الأسهم في "نشرة الطقس والبورصة"، فيما يقدم فاصل "لقطات" حدثاً عالمياً هاماً بعيداً عن الأحداث السياسية. مثل اليوم العالمي للمعاقين، وأسبوع الطاقة العالمي بأبوظبي.

وإضافة إلى الفقرات اليومية السابقة، يقدم البرنامج عدداً من الفقرات المتكررة مرتين أو أكثر خلال الأسبوع، مع استضافة أحد الضيوف في الأستديو، ومن تلك الفقرات: "خطوات" وهي فقرة تختص بتطوير الذات، وفي فقرة "سفرتنا" سيكون المشاهدون على موعد ثلاث مرات أسبوعياً مع العديد من أطباق الطعام المحلية والعالمية، وفي فقرة "الصحة" التي تقدم مرتين أسبوعياً يتناول البرنامج أهم المشكلات الصحية.