+A
A-

فاطمة الظاعن تطرح ابتكارها الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة

طرحت الباحثة والأكاديمية فاطمة الظاعن ابتكارها الثالث والذي يأتي مكملا لابتكارها الأول( التطبيق التعليمي للغة الإشارة باللغتين العربية و الانجيلزيه) وهو عبارة عن تطبيق هاتفي مجاني أخر يخدم الأشخاص ذوي  الباحثة والأكاديمية فاطمة الظاعنالاحتياجات الخاصة( الصم والبكم ) لترجمة الرسائل الهاتفية النصية والصوتية إلى لغة الإشارة سواء باللغة العربية ام الانجليزية وإرسالها إلى الشخص المعني بكل سهوله ويسر.  ليس ذلك فحسب وإنما يقوم  التطبيق بترجمة لغة الإشارة إلى رسائل هاتفيه نصية وصوتيه حيث يستطيع الطرف الأخر قراءه او سماع تلك الرسائل الهاتفية. .

فمثلا ... عند تحميل البرنامج من مخزن اللعب من نظام التشغيل "الاندرويد" سوف يتسنى للشخص قراءه جميع الرسائل الواردة في جهاز الهاتف الخليوي إلى لغة الاشارة والمزودة بالصوت أنشأت خصيصا الى الأشخاص الذين لديهم ضعف السمع ، حيث بإمكان الأشخاص التحكم في درجه الصوت 

كما يقوم هذا التطبيق بترجمة الرسائل البريدية الالكترونية (الايميل) إلى لغة الإشارة وإرسالها كرسائل بريدية الكترونية حيث يقوم الشخص بإدخال بريده الالكتروني وكتابة اي رسائل بلغه الإشارة باللغة العربية ام الانجليزية وسوف يقوم التطبيق بإرسال تلك الرسائل إلى المستقبلين على الفور .

لقد استغرقت الباحثة الظاعن  سنة واحدة لإتمام هذا التطبيق الفريد من نوعه والسهل جدا  الذي  يترجم الرسائل الهاتفيه "اس م اس" او البريدية الايميل

وتعمل الباحثة الظاعن حاليا  بدراسة أدارج لغة الإشارة في التطبيق الهاتفي" الواتس اب" بغية التوصل إلى وسائل وطرق جديدة لمساعده فئة الصم والبكم بالاستمتاع باستخدامهم لغتهم في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا وتطمح الظاعن في كل مشاريعها المبتكرة إلى رفع اسم مملكة البحرين في المحافل الدولية والمؤتمرات  خاصة فيما يتعلق بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

رسالة نصية باستخدام التطبيق