+A
A-


18 مدرسة خاصة تطالب"التربية" بالسماح برفع رسومها الدراسية

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم لـ"البلاد" أن عدد المدارس التي تقدمت بطلب رفع رسومها الدراسية تبلغ 18 مدرسة، أما عدد الموافقات التي أصدرتها الوزارة 8 مدارس فقط.

ولفتت بأن أن طلبات رفع الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة تخضع إلى دراسة متكاملة تراعي عدة جوانب منها نوعية الخدمات التي تقدمها المدرسة وعدد الطلبة وعدد المعلمين.

وأشارت بأن وزارة التربية والتعليم تنظر في طلب رفع الرسوم الدراسية من جانب عدد السنوات التي لم ترفع فيها المدرسة الرسوم الدراسية وكذلك مقدار هذه الرسوم إن كانت منخفضة أو متوسطة أو مرتفعة.

وذكرت بأن في حال قامت المدارس الخاصة برفع رسومها دون الرجوع إلى وزارة التربية، تقوم الوزارة  برصد المدرسة وتوجيه مخالفة لها من قبل لجنة المدارس الخاصة بشأن الرسوم، فيتم توجيه إنذار لها لإزالة المخالفة المرصودة، وإن لم تقم بإزالتها يتم تحويلها للشئون القانونية. 

وبينت  بأن المدرسة الخاصة التي تنوي رفع رسومها يفترض أن تقوم بتقديم رسالة طلب إلى إدارة التعليم الخاص، مع إرفاق المستندات المطلوبة.

وأكملت بان إدارة الموارد المالية بوزارة التربية والتعليم تقوم بدراسة رسالة طلب رفع الرسوم الدراسية، ومن جانبها تقوم لجنة الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة بمناقشة طلبها. 

وأشارت بأن عدد المدارس الخاصة المرخصة في مملكة البحرين بلغت نحو 73 مدرسة خاصة.