+A
A-

تأييد حبس متجمهر حاز "مولوتوفا" في باربار

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي بدر العبدالله وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، إدانة متجمهر حاز عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" من أصل 6 متهمين، محكوم عليهم جميعًا بالحبس لمدة 6 أشهر وبمصادرة المضبوطات.

وتعود التفاصيل إلى أنه ورد بلاغ للنيابة العامة، تضمّن أن تحريات أُجريت من قبل أفراد الشرطة عقب واقعة تجمهر وتعدي على الدوريات الأمنية تنفيذًا لغرضٍ إرهابي في منطقة باربار، ثبت من خلالها أن المتهمين الستة ومن ضمنهم المستأنف، قد اعتدوا على أفراد الشرطة بواسطة العبوات المشتعلة "المولوتوف" والأسياخ الحديدية وكذلك الحجارة.

كما تهجّم المتجمهرين على الدوريات الأمنية التي حضرت للموقع؛ وذلك بقصد إزهاق أرواح أفراد الشرطة والإخلال بالأمن العام، فضلاً عن تعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر.

وثبت للمحكمة أن المستأنف وباقي المتهمين بتاريخ 1/3/2014، أولاً: اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها، ثانيًا: صنعوا وحازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر.