+A
A-

خليجي يعتدي على شرطي في فض شجار

حبست المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد، رجل أعمال خليجي  "38 عامًا"؛ أدانته بضرب وقذف شرطي كان قد حضر لفك شجار وقع بين حارس أمن ملهى ليلي بأحد الفنادق وزبون فيه؛ وذلك لمدة سنة واحدة، كما أمرت بإبعاده نهائيًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وذكرت المحكمة في حكمها إن الواقعة تتحصل في أن المجني عليه الشرطي، كان قد حضر لأحد الملاهي الليلية الخاصة بأحد الفنادق في منطقة المنامة بناءً على بلاغ وارد من إدارة الفندق؛ وذلك لوقف مشاجرة وقعت بين حارس أمن الملهى المشار إليه وأحد الزبائن لديهم.

وتفاجأ الشرطي في ذلك الوقت بالمتهم يتدخل في أداء الشرطي لواجبه، موجهًا للشرطي الاتهامات، لم يكتفي بذلك فقط بل زاد عليه برفع صوته على رجل الأمن متلفظًا بألفاظ نابية، وختم اعتدائه عليه بدفعه من صدره، وبعد إلقاء القبض عليه اعتدى مجددًا على الشرطي المجني عليه بداخل دورية الشرطة إذ ركله بواسطة قدمه.

وثبت للمحكمة يقينًا حسب ما جاء في أوراق الدعوى أن رجل الأعمال المذكور بتاريخ 24/8/2016، أولاً: اعتدى على سلامة جسم الشرطي المجني عليه أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، ثانيًا: رمى المجني عليه علنًا بما يخدش من شرفه واعتباره دون ان يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة.