+A
A-

إنشاء حساب ضمان لمبيعات وحدات رزدنس شرق

أعلن مصرف السلام توقيع اتفاقية إنشاء حساب ضمان تطوير عقاري مع مجموعة المعاودة، إحدى كبرى شركات التطوير العقاري وتوفير مواد البناء فائقة الجودة في مملكة البحرين؛ بهدف الإطلاق الرسمي لمبيعات وحدات رزدنس شرق، والذي يمثل أحد أفخر مشاريع السكن الراقي على الواجهة البحرية في جزيرة دلمونيا الصحية التي تصل تكلفة تطويرها إلى 1,6 مليار دولار.

ويتم إنشاء المشروع بواسطة شركة الطالع للتطوير العقاري التابعة لمجموعة المعاودة بنظام الحيازة العقارية المطلقة، ويتألف من مبانٍ منخفضة الارتفاع توفر حوالي 282 وحدة سكنية فاخرة مُصممة وفقًا لأفضل المعايير الاقتصادية والبيئية، والتي تشمل شقق راقية ومريحة مكونة من 1 أو 2 أو 3 أو 4 غرف نوم، بالإضافة إلى فلل التاونهاوس وفلل القمة التي تعد أحد الابتكارات الجديدة في مجال العمارة في المملكة، حيث تتربع الفلل على قمة مباني التاونهاوس.

وتتمتع كافة الوحدات بإطلالات بانورامية ساحرة وإضاءة طبيعية، كما تم تصميمها  على الطراز الأوروبي الأنيق بواسطة شركة UnanimeArchitects الفرنسية للهندسة المعمارية.

وتشمل المرافق العامة المخصصة لقاطني رزدنس شرق صالات لياقة بدنية عامة وأخرى للسيدات، وحديقة وارفة ذات تصميم بهي، ودار سينما خاصة، ومضمار ركض، وملعب مغطى وآمن للأطفال، بالإضافة إلى ملعب مائي وحمام سباحة وحمامي سباحة لا منتهيين، وذلك ليستمتع السكان بنمط حياة صحي رائع ويبعث على الاسترخاء.

وتلتزم اتفاقية إنشاء حساب الضمان الموقعة بين المؤسستين بقانون رقم 28 لسنة 2014 وقرار مصرف البحرين المركزي رقم 20 لسنة 2016، وهو ما يوفر الحماية اللازمة للمشترين وكافة الأطراف ذات العلاقة، حيث تضمن توظيف الأموال التي يتم جمعها لغرض تطوير المشروع الذي يتم الاستثمار فيه فقط.

وحدات رزدنس شرق

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة  الخدمات المصرفية في مصرف السلام - البحرين  أنور مراد  "يأتي مشروع رزدنس شرق وجزيرة دلمونيا ضمن أبرز مشروعات التطوير العقاري على الواجهة البحرية، كما يمثلان إضافة متميزة وغير مسبوقة للسوق العقارية المحلية والإقليمية على حدٍ سواء".

ويسهم اختيار مصرف السلام-البحرين كشريك استراتيجي في إضافة أبعاد جديدة لخبراتنا الواسعة في مجال حسابات الضمان الخاصة بالتطوير العقاري، كما يبث المزيد من الثقة في نفوس المستثمرين الراغبين في شراء العقارات.

ومن جهته، ذكر المدير التنفيذي لمجموعة المعاودة جاسم المعاودة "نحن على يقين أن مصرف السلام - البحرين هو الشريك الأمثل لمشروع رزدنس شرق، وذلك باعتباره أحد أهم المصارف الإسلامية التي تعمل وفقًا لأسمى معايير الأمانة والشفافية والثقة في المملكة، وسعيًا إلى تقديم أعلى قيمة للمشترين والمستثمرين وكافة الأطراف ذات العلاقة، تضع مجموعة المعاودة مصلحتهم على رأس أولوياتها أثناء جميع مراحل تطوير مشاريعها، كما تولي أهمية قصوى للالتزام بالتشريعات والقوانين التي تحميهم".

ويفخر مشروع رزدنس شرق بموقعه الممتاز على الواجهة البحرية في جزيرة دلمونيا الصحية التي تمتد على مساحة 125 هكتار، كما تتميز بأحد أفضل المفاهيم التصميمية الجديدة والفريدة من نوعها.