+A
A-

"مصنع الجسر" يفوز بجائزة البحرين للمنتج الغذائي المتميز

فاز مصنع الجسر للمياه العطرية بجائزة البحرين للمنتج الغذائي المتميز، حيث قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني بتكريم القائمين على المصنع ضمن الحفل الذي نظمته لجنة الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين بتنظيم الحفل برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة، وبحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد عبدالرحمن المؤيد ورئيس اللجنة خالد علي الأمين وعددٍ كبير من الوجهاء والمسؤولين وممثلي شركات الأغذية البحرينية.

كما قام الوزير بتكريم الشركات المساهمة في الجائزة التي تنظم في نسختها الأولى هذا العام، ومنهم مؤسسة كازروني، شركة مصانع الجزيرة للحلويات والمخللات، شركة محمد علي أصغر للتجارة، مصانع لولوة الغذائية، شركة فود سبلاي، شركة محمد أسد شرفوئي، شركة مصانع الدلة البحرينية الغذائية، مصنع يونيفيرسال للأغذية.

وأعرب الزياني عن تقدير الحكومة للفعاليات والمبادرات كافة التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين والتي تأتي تعزيزاً لدور الغرفة كشريك رئيسي للحكومة في تشجيع و دعم القطاع الخاص المحلي.

وأضاف قائلاً: "إن حكومة مملكة البحرين تدعم وتشجع المبادرات والمشاريع كافة التي تسهم في إبراز المميزات التي تحظى بها المملكة في كافة القطاعات، وقطاع إنتاج وصناعة الأغذية بكل أنواعها يعد من القطاعات الواعدة التي تضاف إلى القطاعات التي تشجع الحكومة المستثمرين على ولوجها، خصوصاً في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في مثل هذه المشاريع".

وأضاف الوزير: "إن الاهتمام بجودة المنتج الوطني وتواكبه مع متطلبات الجودة العالمية يسهم بلا شك في تعزيز السمعة التجارية لمملكة البحرين والترويج لهذه المنتجات ووصولها إلى العالمية تحت اسم "صنع في البحرين"، كما يسهم على صعيد آخر في تشجيع وجذب المستثمرين المحليين والعالميين لهذا القطاع الواعد".

ومن جهته قال رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين: "إن هذه الجائزة تهدف إلى تشجيع المنتج المحلي وتحفيز شركات الأغذية البحرينية لتطوير أدائها وتنافسيتها والدفع بالاستثمار المحلي، مبينًا أن الجائزة تسعى إلى ضم شركات الأغذية المحلية كافة للمشاركة في مسيرة التميز وتأسيس مستويات جديدة من الأداء لتكون هذه الشركات الإبداعية رائدة بمنتجاتها ومثالاً جديرًا أن يحتذى به على المستويين المحلي والخليجي والعالمي".

وأوضح الأمين: "أن عدد المشاركين في الجائزة قد وصل إلى نحو 10 مشاركين، وسوف يحظى الفائز بالمركز الأول بوضع شعار الجائزة على منتجاته لمدة سنتين، لافتًا أن لجنة التحكيم ضمت في عضويتها نخبة من خبراء الأغذية وهم الشيف الاندونيسي العالمي هاريو، ومناف الغانم، ومحمد الغني، ورجاء شملو، وحسين البصري.

وأعرب الأمين عن خالص اعتزازه وتقديره إلى جميع الجهات التي شاركت بإنجاح هذه الفعالية، وإلى جميع شركات الأغذية في البحرين التي حرصت على المشاركة بالجائزة في نسختها الأولى عبر استيفائها لجميع الاشتراطات والمتطلبات اللازمة لخوض المنافسة.

وأشار إلى أن تفعيل الجهود المشتركة وتقديم الدعم اللازم للقائمين على هذا القطاع المهم سوف تعود نتائجه حتما بالإيجابية والمنفعة على القطاع التجاري والاقتصاد الوطني، مثمنًا وأعضاء اللجنة الأدوار الفاعلة والجهود المضطلعة التي تقوم بها شركات الأغذية في البحرين في تعزيز هوية المنتج المحلي، وبمساهمتها الفاعلة في تطوير مهارات القائمين عليها، لاسيما في ظل توافر الفرص والإمكانات المحفزة على الابتكار والتطوير.