+A
A-

76 % من البحرينيين يمارسون الرياضة

كشفت دراسة مشتركة أجرتها شركة "زاركا إنترآكتيف" بالتعاون مع وزارة الصحة في البحرين، عن أن ثلث البحرينيين يزورون الطبيب لإجراء الفحوصات الدورية الوقائية.

وفي هذا الصدد، قالت وكيل الصحة عائشة بوعنق إن هناك تطورا ملحوظا في مستوى الوعي الصحي واللياقة للمجتمع، بحسب نتائج البحوث، ومنذ بداية التعاون مع الشركة في العام 2009.

وبينت الدراسة زيادة مستوى السلوك والعادات الصحية للمستطلعة آراؤهم، مثل: الإقلاع عن التدخين، وزيادة النشاط البدني، والحفاظ على وزن صحي، والتغذية السليمة، كما ساهمت وزارة الصحة في زيادة الوعي الصحي للمجتمع من خلال الحملات والأنشطة الصحية المختلفة.

وقالت بوعنق إن نتائج الدراسة أوضحت زيادة الوعي الصحي وتحسن في العادات الصحية المتعلقة بالغذاء والنشاط البدني واستخدام التبغ لدى سكان البحرين، إذ بلغت نسبة ممارسي الرياضة في البحرين 76 % من مجمل العينة، ويحرص 68 % من البحرينيين على تناول غذاء صحي.

وأضافت : أما نسبة الأشخاص غير المدخنين من المستطلعين فبلغت 88 %، ويأتي التحسن في نظم العيش الصحي ثمرة للجهود الحكومية المبذولة لرفع الوعي الصحي وتوفير البيئة والسياسات الصحية المشجعة له في كل القطاعات وتضافر الجهود مع الجهود الأهلية ومشاركة القطاع الخاص في التوعية المجتمعية.