+A
A-

انطلاق مهرجان أوال المسرحي الدولي العاشر الأربعاء

تنطلق الأربعاء 25 يناير فعاليات مهرجان مسرح أوال الدولي العاشر برعاية.

الشيخة مي بنت محمد ال خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار ويستمر لغاية 31 يناير بمشاركة 6 عروض  من الإمارات وتونس وصربيا بالإضافة إلى العروض المحلية لمسرح أوال. وسيقام حفل الافتتاح في الساحة الفاصلة بين نادي البحرين للجولف وقلعة الرفاع بعرض مسرحية " الجوري"من تأليف وإخراج عبدالله ملك أما بقية عروض المهرجان فستكون على خشبة صالة البحرين الثقافية ، والعروض المشاركة في المهرجان هي...

مسرحية"الكراسي" لمسرح أوال من إخراج حسين العصفور، ومسرحية " سجل أم كلثوم اليومي"  لفرقة مسرح الفجيرة من تأليف الفنان العراقي محمود أبو العباس وإخراج الفنان وعضو مسرح أوال حسن رجب، ومسرحية " خازوق في الحفلة" للمسرح الشعبي الكويتي ، وهناك عرض من صربيا بعنوان " كباريه ضد الحرب" وأخيرا عرض من تونس بعنوان" أثنين" من تأليف وإخراج سهيل عماري.".

كما سيتضمن المهرجان ورشة عن التمثيل  بقيادة جمال ياقوت رئيس فرقة كريشا من مصر وندوات تطبيقية بعد العروض مباشرة سيتحدث فيها محمد الخزاعي وعبدالله يوسف وخليفة العريفي وعبدالله السعداوي وجمال الصقر وزهراء المنصور.

وجري على عادته في كل دوره سيكرم المهرجان ثلاثة من الأعضاء وهم الفنان احمد الصايغ والفنان خليل المطوع والفنانة غادة الفيحاني ، وأيضا سيتم تكريم عناصر من مسرح أوال بعد ان حققوا جوائز في مختلف المهرجانات وهم الفنانة سارة البلوشي والفنان حسن محمد عن دورهما في مسرحية" في بيتنا حريجة" والفنان محمود إسماعيل " إضاءة" عن مسرحية" سايكو" ، وسيحتفي المهرجان كذلك بالشاعر البحريني القدير قاسم حداد بمناسبة حصوله على جائزة ابو القاسم الشابي .

وسيمنح مسرح أوال في مهرجانه العاشر العضوية الشرفية لعدد من الشخصيات التي ساهمت في إثراء أنشطة المسرح وهم جمال ياقوت من مصر واحمد بورحيمه مدير دائرة الثقافة بالشارقة والفنان البحريني إبراهيم البنكي والكاتب والمؤلف البحريني حمد الشهابي والفنان البحريني سعد البوعينين.