+A
A-

“لا لا لاند”.. على قمة الاوسكار

أعلنت إدراة الدورة الـ89 من جوائز الأوسكار منذ قليل الترشيحات لجوائز الأوسكار، وجاء الفيلم الغنائي المعروض حاليا بنجاح في البحرين "لالا لاند" على 14 ترشيحا ليسجل بذلك رقماً تاريخياً لأعلى ترشيحات الاوسكار هذا العام والذي سيقام حفل الختام يوم 26 فبراير المقبل على مسرح دولبى، بلوس أنجلوس، على أن يقدمه الكوميديان والإعلامى جيمى كيميل.

،جادت اهم الترشيحات ايضا قائمة "أوسكار" أفضل مخرج كل من المخرج دينيس فيلنوف عن فيلم "اريفل" وميل جيبسون عن فيلم "هاكسو ريدج" ودايمان جيزيل عن فيلم "لالا لاند" وكينيث لونيرجان عن فيلم " مانشستر باي ذا سي والمخرج باري جينكس عن فيلم مون لايت، وقد رشح لجائزة "أوسكار" أفضل ممثل مساعد كل من ماهرشالا علي وجيف بريدجيز وديف باتيل ولوكاس هيدجيز ومايكل شانون. آما الترشيحات النهائية من جوائز الأوسكار فى فئة أفضل ممثلة، وجاء بها ميريل ستريب وناتالى بورتمان وإيما ستون وإيزابيل هيبر. وفى فئة أفضل فيلم أنيميشن ترشح فيلم “موانا” و”زووتوبيا” و”كوبو”و” ماي لايف از ازوشيتي” وفى فئة أفضل ممثلة مساعدة جاء كل من فيولا دافيس وناعومى هارس ونيكول كيدمان وميشيل ويليامز واوكتيفيا سبنسر.

وقامت إدارة الأوسكار هذا العام بالموافقة على عضوية 600 فرد ليكونوا ضمن فريق المصوتين على ترشيحات الجائزة، ويصبح بذلك مجمل المصوتين لهذا العام 6687 فردا، بعد اتهام الأوسكار بالعنصرية العام الماضى.