العدد 3036
الأحد 05 فبراير 2017
banner
قوة دفاع البحرين... الجيش الشامخ
الأحد 05 فبراير 2017

كتب أستاذنا ومعلمنا الكبير محمود المردي رحمه الله في جريدة الأضواء بتاريخ 5 فبراير 1970: (ونحن إذ نحتفل اليوم بيوم قوة الدفاع فإنما نحتفل بقوتنا وعزمنا، وإصرارنا الأكيد على التصدي لمشاكلنا بقوى الشباب وعنفوانه، مدعومة بالقوة العسكرية التي تمثل قوة الدفاع نواتها، وبذرتها النامية الشامخة. وهنيئا لصاحب العظمة حاكمنا المفدى تشكيل هذه القوة الدفاعية الرادعة التي لولا إيمانه بأهمية دورها في مرحلتنا الحاضرة لما كتب لها الوجود، وهنيئا للقائد العام الاحتفال بيوم قوة الدفاع التي وهبها من شبابه وجهده وعمله ومثابرته ما جعل منها قوة مرموقة بارزة خلال هذه الفترة القصيرة من الزمن، وهنيئا لشباب قوة الدفاع جميعا في يومهم الأغر الذي خطوا به أول سطر في سجل الفخر).

اليوم 5 فبراير تحل علينا الذكرى التاسعة والأربعون لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذه القوة التي حملت ملامح التميز والسير في مقدمة القافلة منذ يومها الأول، فقد صنعت الأبطال وغمرتهم بفيض من الصفات الأسطورية الخالدة، صفات البطولة التاريخية والمنجزات والمواقف لهذا الوطن العظيم. قوة دفاع البحرين ولدت عظيمة وكانت بحق من أروع صروح الأمجاد، أسس منهجية ومرتكزات علمية عسكرية وكفاءة قتالية وتكامل في مختلف الوحدات وتجهيزات وفق خطط ومتطلبات الحفاظ على الوطن ومنجزاته. 

في ميزان القوى العسكرية نقولها بكل فخر إن قوة دفاع البحرين تتفوق في جبهات القتال وموقعها دائما موقع المنتصر والمدافع عن الحق والعروبة والإسلام وسجل أبطالها على مدى التاريخ المجد والعز والشموخ. أبطال صناديد قادرون على الذود عن البحرين الغالية وعن الشرف والكرامة وأبناء الأمة العربية والإسلامية، جيش منظم قادر على الانقضاض والمباغتة بصورة فدائية والرد الحاسم على الأعداء. جيش شامخ يقف على أرضية صلبة ثابت عليها، قوة ضاربة في ساحة الجيوش وكيان عسكري شامخ يعطي دروسا كثيرة في البطولات والشجاعة.

إن امتلاك قوة دفاع البحرين خصائص التميز وعوامل التطور السريع والقدرة العالية بشريا وتسليحيا والبرامج التدريبية المتعددة للحفاظ على أعلى درجات الجاهزية يقف خلفه القائد والزعيم سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة القائد الأعلى حفظه الله ورعاه الذي صنع الغد الجديد لهذا الوطن واهتم اهتماما كبيرا بالجيش وأرسى دعائم التقدم منذ فجر التأسيس. 

قوة دفاع البحرين، قصيدة ملحمية لا تنتهي وسيف يحمل الوعد والحق والذود عن الوطن وكرامته ومنجزاته.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية