العدد 3042
السبت 11 فبراير 2017
banner
عن صيدلية مستشفى الملك حمد
السبت 11 فبراير 2017

المرضى الذين يعالجون في مستشفى الملك حمد الجامعي يعانون من كيفية استلام أدويتهم الشهرية المجدولة وذلك منذ فترة، حيث إن صيدلية المستشفى تصرف لهم الأدوية للشهر الأول فقط وثم عليهم مراجعة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة لاستلام أدويتهم للشهور الأخرى. 

الآن تلك المراكز تقول للمرضى اذهبوا إلى صيدلية مستشفى الملك حمد، وبهذا يصبح المريض في حيرة من أمره علما أن أدويته الضرورية في هذه الأثناء نفدت منه وهي أساسا تصرف له “حدها بدها”.

وعندما يتوجه المريض لصيدلية مستشفى الملك حمد يحولونه إلى مكتب الممرضات، وهناك يقولون له اترك رقم هاتفك وسوف نتصل بك عندما يوقع الطبيب على وصفة أدويتك. على اثر تلك الطريقة المرفوضة في عملية صرف الأدوية يصاب الكثير من المرضى بانتكاسات ومضاعفات صحية خصوصا عند كبار السن والحالات المرضية الأخرى من كثرة التردد على المستشفى. 

من منطلق التسهيل ومراعاة لظروف المريض الصحية المطلوب من إدارة صيدلية المستشفى تغيير النظام المعمول به حاليا وأن تكون عملية صرف الأدوية من خلال الصيدلية العامة لمستشفى الملك حمد مباشرة وبحسب عدد الشهور المجدولة للأدوية دون حاجة لمراجعة الطبيب المختص لأخذ توقيعه رحمة بصحة وأعصاب المريض. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .