العدد 3044
الإثنين 13 فبراير 2017
banner
نحو شراكة استراتيجية نموذجية
الإثنين 13 فبراير 2017

القمة التي عقدها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس جمهورية تركيا الشقيقة رجب طيب أردوغان تعكس أرادة سياسية قوية لتوطيد العلاقات الأخوية ومواصلة بناء شراكة استراتيجية نموذجية بين البلدين وضع العاهل أسسها لدى زيارته تركيا أغسطس الماضي.

القيادة البحرينية الرشيدة تحرصُ دائمًا على تنسيق المواقف والرؤى حول التطورات الجارية كافة إقليميا ودوليًا، وخصوصًا مع بلد شقيق ومؤثر وذي دور محوري مهم في المنطقة كتركيا.

التقدير والاحترام المتبادلان هما العنوان المشترك للعلاقة الأخوية بين قيادتي البلدين، وهو ما أكده جلالة الملك حين أعرب عن تقديره لمواقف الرئيس التركي الداعمة للبحرين، وخصوصاً في ظل ما تواجهه المنطقة، من إرهاب ممنهج وهجمات مغرضة تستهدف بناءها الحضاري.

وعلى قدم المساواة، تقدر القيادة التركية الدور المهم الذي تضطلع به المملكة لتعزيز أمن واستقرار المنطقة، إذ حرص الرئيس التركي على أن تكون البحرين وجهته الأولى لجولة خليجية يسعى من خلالها إلى تعزيز العلاقات الخليجية التركية، بما يسهم في حل الأزمات التي تموج بالمنطقة.

وقد وجه جلالة الملك رسالة بليغة بمنحه الرئيس التركي أرفع وسام في البحرين تقديرًا لمواقفه النبيلة تجاه المملكة، وجاء رد الضيف العزيز تاريخيًا إذ قال “سأحتفظ بهذه الميدالية دائمًا، حيث لها مكانة مرموقة في تاريخنا المشترك”.

كما لم ينسَ الرئيس التركي موقف البحرين الداعم للشعب التركي وحكومته في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة، وقال “وقفتم إلى جانبنا في أصعب أيامنا وشغلتم مكانا عزيزا في قلوبنا.. تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب البحرين في السراء و الضراء”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية