+A
A-

"الزياني ريسنق" بطلاً لـ"عربية الدراغ ريس"

حقق فريق "الزياني ريسنق" المركز الأول في البطولة العربية لـ"الدراغ ريس"، والتي اختتمت منافساتها يوم أمس في العاصمة القطرية (الدوحة)، وذلك تحت تنظيم نادي قطر لسباق السيارات.

وشارك في البطولة أكثر من 30 فريقا يمثلون العديد من الدول العربية، في حين جاء منهم 3 فرق بحرينية.

واستطاع فريق "الزياني ريسنق" البقاء على منصة التتويج للعام الثاني على التوالي، إذ سبق له التتويج بالبطولة العام الماضي.

ولعبت البطولة على مدار 3 أسابيع، وبواقع 3 جولات.

وحل فريق "الزياني ريسنق" في المركز الأول خلال الجولتين الأولى والثانية، قبل أن يحتل المرتبة الثالثة في الجولة الثالثة، في حين توج على أساس مجموع النقاط التي حصل عليها خلال الجولات الثلاث؛ ليحافظ بذلك على لقبه للمرة الثانية.

وسجل الفريق أسرع توقيت بواقع 4.51 ثوان، وذلك تحت سرعة 162 ميل في الساعة.

وتكون الفريق من السائق يوسف الزياني، بالإضافة إلى حمد الزياني، محمد بهلول، محمد بشير، عبدالعزيز الزياني، أحمد الزياني، سعود الهاجري وإبراهيم الكواري.

وتوج رئيس نادي قطر للسيارات فهد بهزاد فريق "الزياني ريسنق" بالمركز الأول.

وقال عضو الفريق محمد بهلول إن التتويج بلقب البطولة يأتي ثمرة للجهود التي بذلها سائق وأعضاء الفريق؛ للحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

وذكر لـ"البلاد سبورت" أن منافسة أكثر من 20 فريقا لم يكن أمرا سهلا، مشيرا إلى عزيمة الفريق الكبيرة لتحقيق أفضل النتائج في الجولات الثلاث، مبينا أن الفريق واجه بعض المشاكل الفنية خلال الجولة الثالثة التي احتل فيها الفريق في المركز الثالث، لكن نتيجته في الجولتين الأولى والثانية مكنته من الصعود لمنصة التتويج بفضل مجموع النقاط.

وأوضح أن مشاركة الفريق للعام الثاني على التوالي جاءت على حسابهم الخاص دون وجود أي دعم، مشيرا إلى أن تمثيلهم في البطولة العربية هو تمثيل لمملكة البحرين قبل أي أمر.

وتمنى أن يحصل الفريق على الدعم اللازم من قبل المسؤولين الرياضيين، خصوصا أن الفريق أثبت قدرته على المنافسة وتحقيق المراكز الأولى.

وقال إن الفريق له مشاركات محلية وخارجية متعددة، مبينا أن الكويت قد تحتضن في العام المقبل مسابقة مشابهة، وأن خيار المشاركة فيه سيكون مطروحا بقوة.