+A
A-

توبلي وأم الحصم يتعادلان ويتأهلان معاً لسداسي كبار اليد

حجز فريقا توبلي وأم الحصم مقعدهما رسمياً في سداسي كبار اليد بعدما تعادلا في المواجهة المباشرة بينهما يوم أمس (24/24) ضمن منافسات الجولة التاسعة للدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى.) ضمن منافسات الجولة التاسعة للدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى.

وكان توبلي قاب قوسين أو أدنى من تلقي الخسارة في ظل تخلفه بفارق 3 أهداف مع الدقائق الأخيرة إلا أنه استطاع وبحسن تعامل مدربه سيد علي فلاحي ولاعبيه بأرضية الميدان من إعادة زمام الأمور إلى وضعها الطبيعي حتى الثانية الأخيرة التي تمكن فيها لاعبه مهدي علي من تسجيل هدف التعادل الثمين. بذلك التعادل أصبح رصيد توبلي وأم الحصم (17 نقطة) لكلاهما وضمنا بذلك التأهل مع تبقي مباراتين أخيرتين لهما.

وعودة للقاء، الشوط الأول اتسم بالسرعة من كلا لاعبي الفريقين في تسجيل الأهداف دون وجود نواحي دفاعية، وسار الفريقين بنتيجة متقاربة، وعول أم الحصم على كافة خطوطه في سعود عبدالرحمن من التصويب الخلفي وعيسى مشاخيل في الدائرة وعلي مهدي في الجناح بالإضافة لعلي الملا وخالد عبدالرحمن في الاختراقات، ونجح هؤلاء في خلف فرص هجومية كثيرة وسجلوا الأهداف التي جعلتهم يأخذون أسبقية التقدم.

في المقابل توبلي، تحسن أداؤه بعد البداية غير الجيدة وخصوصاً بعدما تم الزج بالحارس جعفر عبدالنبي الذي ساعد زملائه بصد الكرات كحال حارس أم الحصم تيسير محسن، وأخذ أحمد موسى عاتق التسجيل لتوبلي في التصويب البعيد والاختراق وتنفيذ ركلات الجزاء، مع ندرة تحريك الدائرة لوائل الشهابي والأجنحة لمحمد المدوب.

الفريقان تعرضا للكثير من عقوبة الايقاف للاعبيهما وخصوصاً في النص الأخير ليتأثر معدل التسجيل من كلاهما وينتهي الشوط لتوبلي 12/13.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيراً في النصف الأول من حيث قرب النتيجة مع ضياع الكثير من الفرص الهجومية بسبب الاستعجال وغياب التركيز، إلى أن أخذ أم الحصم التقدم منذ الدقيقة 18 عبر علي الملا وبعده أحمد علي مستغلاً النقص العددي في توبلي، ليزيد أم الحصم غلة الفارق حتى 3 أهداف 18/21 و19/22 مع آخر ثلاث دقائق ليتعرف لاعباه خالد عبدالرحمن وعلي الملا لعقوبة الايقاف ليتمكن توبلي من تسجيل الأهداف الواحدة تلو الأخرى عبر الدفاع الضاغط والتسجيل السريع لينتهي اللقاء بالتعادل.

 

نتائج أخرى

في المباراة الثانية، خرج الاتفاق بنتيجة التعادل مع الأهلي "حامل اللقب" (21/21)، ليحجز الاتفاق مقعده رسمياً في سداسي الكبار بوصول رصيده إلى 18 نقطة، فيما الأهلي فأصبح رصيده 21 نقطة. وقدم الاتفاق عرضاً قوياً على مدار شوطي اللقاء برز منه حارسه علي خميس وجناحه الهداف حسين صالح بالإضافة لأكبر المرزوق، فيما الأهلي ورغم تقدمه بالشوط الأول 12/15 وتقدمه ايضاً حتى ما قبل اللقاء ببضع دقائق بالنتيجة، إلا أنه لم يقدم المستوى المنتظر منه رغم وجود كافة أسمائه الدولية والخبرة.

 وفِي اللقاء الأخير، حقق فريق النجمة على نظيره باربار بنتيجة (25/27) بعدما انتهى الشوط الاول بالتعادل 13/13. وبذلك اصبح رصيد النجمة 27 فيما باربار اصبح رصيده بخسارته الاولى 21 نقطة.