+A
A-

تركيا تشيّد جامعا كبيرا في البحرين

قام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس بزيارة لرئيس الجمهورية التركية الشقيقة رجب طيب أردوغان في بمقر إقامته.

وتم في الاجتماع، بحث المسار المتميز للعلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية التركية الشقيقة وسبل دفعها للأمام والوصول بها لمرحلة جديدة وأكثر تقدما من التعاون البناء والإيجابي بين البلدين الشقيقين والذي يستند لدعائم قوية وروابط تاريخية وثقافية وصداقة ممتدة ورؤى شاملة ويحقق المصالح المشتركة وينعكس إيجابًا على المنطقة بأسرها.

وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على أن تقوم الجمهورية التركية بإرسال وفد من المهندسين والمعماريين إلى مملكة البحرين لبناء جامع كبير يجسد ويعكس الإرث الثقافي والحضاري الإسلامي الجميل في تركيا.

كما تم التباحث عن التحديات الإقليمية الراهنة والفرص الممكنة للتغلب على كل ما يعترض طريق الأمن والاستقرار ويحول دون إرساء السلام في المنطقة والآليات التي من شأنها إيجاد حلول عادلة وتسويات دائمة للأزمات التي تحدق بدول المنطقة وتؤثر على مستقبل شعوبها بما يدعم أمن ووحدة وسلامة هذه الدول ويضمن لهذه الشعوب التنمية والرخاء.

بعد ذلك، اصطحب ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في موكب رسمي الى مطار البحرين الدولي، حيث كان جلالة الملك في مقدمة مودعي الرئيس التركي لدى مغادرته البلاد في ختام زيارته لمملكة البحرين بدعوة رسمية من جلالة الملك، إذ أجرى فيها مباحثات مع جلالة الملك، تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.

كما كان في الوداع رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.