+A
A-

رئيس الوزراء: نعتز بزيارة قائد إسلامي كبير وحليف إستراتيجي للبحرين

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس جمهورية تركيا الشقيقة رجب طيب أردوغان، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مساء أمس بقصر القضيبية.

وخلال اللقاء، جدّد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الترحيب بزيارة الرئيس التركي إلى بلده الثاني مملكة البحرين، مؤكدا سموه أن المملكة تعتز بهذه الزيارة من قائد إسلامي كبير لبلد حليف إستراتيجي للبحرين ومواقفه لا تُنسى تجاه المملكة وشعبها، لافتا سموه إلى أن هذه الزيارة ستكون داعمة للعلاقات العريقة التي تجمع البلدين وستفتح المجال واسعا أمام الارتقاء بمجالات التعاون والتنسيق لتطال مختلف الأصعدة.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالمكانة التاريخية لدى الجمهورية التركية الشقيقة لدى العرب والمسلمين، وما تمثله من نموذج متقدم لدولة إسلامية متحضرة ومتطورة في مختلف المجالات، منوها سموه بما يجمع البلدين المسلمين من أواصر تقارب وتلاق تاريخي وثقافي يفتح المجال واسعًا أمام دعم وتطوير العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالتجربة التركية التي تعُد نموذجًا يجب أن يقتدى في المزج بين التقدم والأصالة والتراث، لافتا سموه إلى أن النموذج التركي يعتبر مثالا يحتذى في الإسلام المعتدل القائم على الوسطية، مُجدّدا سموه التأكيد على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس التركي على الصعيد الثنائي، وفي فتح مجالات جديدة للتعاون التركي الخليجي.

وأقام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مأدبة غداء تكريمًا للرئيس التركي بحضور صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، كما حضر المأدبة عدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة وسفراء دول مجلس التعاون لدى مملكة البحرين.