+A
A-

القيادة تتبادل التهاني بذكرى ميثاق العمل الوطني

المنامة - بنا: تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه

ملك مملكة البحرين المفدى...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

فإنه ليسرنا أن نكتب إلى جلالتكم معبّرين عن أخلص التهاني والتبريكات بمناسبة احتفال البلاد بالذكرى السادسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني، والذي جاء تعبيراً حكيماً عن رؤية جلالتكم في نهج العمل الوطني لمسيرة الخير والازدهار، تحقيقاً لآمال وتطلعات شعب البحرين المخلص.

إن مملكة البحرين وبفضل رؤية جلالتكم الثاقبة وحكمكم الرشيد، قد خطت خطوات تاريخية مميزة، وحققت في عهدكم الميمون المزيد من الإنجازات والمكتسبات التي يفخر ويعتز بها شعبكم النبيل المعطاء. وإنه ليسعدنا في هذه المناسبة الوطنية المجيدة أن نؤكد على مواصلة العمل بكل العزيمة والإرادة لتحقيق تطلعاتكم نحو المزيد من التقدم والنماء، لندعو المولى عز وجل أن يحفظكم بعنايته ويشملكم بتوفيقه وأن يحقق على أيديكم وفي ظل قيادتكم الحكيمة ما يصبو إليه شعبكم من تقدم ورفعة وازدهار، إنه سميع مجيب.

ودمتم في رعايته سالمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

خليفة بن سلمان آل خليفة- رئيس الوزراء

هذا وبعث جلالة الملك برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء هذا نصها:

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله 

رئيس الوزراء...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

بكل الاعتزاز والتقدير تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بالذكرى السادسة عشرة لميثاق العمل الوطني.

وإننا نستقبل هذه الذكرى، ونحن بحمد الله سائرون بكل ثقة وثبات في تحقيق ما يتطلع إليه شعبنا العزيز من مواصلة إنجاز مشروعنا الحضاري الذي بشر به ميثاق العمل الوطني.

وإننا نقدر الدور الكبير الذي نهضتم به سموكم في هذا الطموح ولمواصلة بناء الدولة على أسلم الأسس وأثبتها، تحقيقاً لتطلعات مملكة البحرين في المزيد من الحرية والديمقراطية والتنمية الاقتصادية، وكل ذلك مرفود بخبرة سموكم العميقة التي كانت دائماً موضع اعتزازنا. وإننا إذ نبعث إلى سموكم بأطيب التحيات وأصدق التمنيات بموفور الصحة والعافية لنرجو من الله عز وجل أن يحفظ سموكم ويوفقكم لما يحبه ويرضاه.

والله يحفظكم ويرعاكم، ودمتم سالمين. 

حمد بن عيسى آل خليفة - ملك مملكة البحرين

 وتلقى جلالة الملك برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أرفع لجلالتكم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني، هذه المناسبة الوطنية التي تَمْثُل فصلاً هاماً مَهّد لمرحلة جديدة من التأسيس للمزيد من المكتسبات الوطنية في تاريخ المملكة المعاصر بقيادتكم حفظكم الله ورعاكم، مما يُضاف إلى السجل المشرق لخطى البناء والتقدم التي شهدتها المملكة على مر الأجيال.

سيدي صاحب الجلالة...

إن القيم الوطنية التي قمتم جلالتكم بترسيخها ضمن ميثاق العمل الوطني تحمل مضامين سامية تنير المسيرة الوطنية التي تواصلون جلالتكم قيادتها بنهج جامع ورؤى واعية وعزم لا يلين لصون مصلحة الوطن العليا والاستمرار في التقدم نحو مستقبل يشارك أبناء الوطن جميعاً في تشكيل ملامحه الواعدة بإخلاص ومسؤولية وروح الإصرار والتحدي، ليظل الوطن قوياً وعزيزاً ويتواصل فيه تحقيق الإنجازات والمكتسبات. وإنني يا سيدي صاحب الجلالة لأعاهد جلالتكم حفظكم الله ورعاكم على خدمة توجيهات جلالتكم لتنفيذ رؤاكم السديدة لخير مملكة البحرين وشعبها العزيز في ظل قيادتكم الحكيمة، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ جلالتكم ويديم عليكم موفور الصحة والسعادة لمواصلة مسيرة النماء والعطاء التي تقودونها جلالتكم بكل حكمة واقتدار من أجل خير وازدهار مملكتنا العزيزة.

ودمتم سيدي بعون الله سالمين موفقين...

ابنكم المخلص

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

 وبعث عاهل البلاد برقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء هذا نصها: صاحب السمو الملكي ابننا العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله 

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

بكل الاعتزاز تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بالذكرى السادسة عشرة لميثاق

العمل الوطني.

وإننا إذ نستحضر هذه الذكرى نشعر بعميق ما أنجزنا في طريق الحرية والديمقراطية، والنمو الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، من أجل مستقبل وطننا العزيز الذي نتطلع جميعاً إلى تحقيق المزيد من المنعة والقوة التي بشر بها ميثاق العمل الوطني، والتي تجلت في الاستراتيجية الاقتصادية 2030.

إننا بحمد الله نعتز بما أنجزنا، ونثق بأنفسنا للمزيد من الإنجازات، ولتكون مملكة البحرين النموذج الأرقى في التعامل مع التحديات، وتجاوز الصعاب وتحقيق الآمال التي يتطلع إليها شعبنا العزيز.

إننا نؤكد بكل التقدير دور سموكم في مواصلة نمو وازدهار مملكتنا لنتمنى لسموكم الصحة والعافية.

حفظكم الله ورعاكم، ودمتم سالمين. 

والدكم

حمد بن عيسى آل خليفة - ملك مملكة البحرين 

كما تلقى صاحب الجلالة الملك برقية تهنئة من قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

حفظكم الله ورعاكم ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يسعدنا يا صاحب الجلالة أن نرفع إلى مقام جلالتكم السامي أخلص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لميثاق العمل الوطني المبارك، الركيزة الأساس لمشروع جلالتكم الإصلاحي الذي جسد رؤية غير مسبوقة لنهضة وطن بأكمله ورخاء أبنائه، لنشهد بعون الله وفضل قيادتكم الفذة، انطلاقة واثقة وصلبة لمسيرة البحرين الحديثة نحو وجهة الخير والازدهار.

صاحب الجلالة... في هذه المناسبة الوطنية بمعانيها العزيزة على قلوبنا جميعا، نود أن نجدد التأكيد على دور ومكانة المرأة البحرينية في تشكيل ملامح المستقبل المشرق لوطننا الغالي، ولعلها فرصة طيبة أن تأتي ذكرى ميثاق العمل الوطني لهذا العام تزامنا مع اختيار “مدينة المنامة” عاصمة للمرأة العربية، وبإجماع عربي في إشارة إلى المستوى الرفيع والمتقدم للمرأة البحرينية ومسيرة شراكتها العريقة، والتي تأتي في سياق احتفالات مملكة البحرين المئوية في العديد من المجالات التنموية، كالتعليم والقضاء والنظام البلدي والعمل الشرطي.

ويحدونا الفخر اليوم، وفي عهد جلالتكم الزاخر بالخير والنماء، أن تتجاوز المرأة البحرينية بقدرتها وعطائها مراحل الرعاية والتمكين، لتصل إلى مستوى جديد من العطاء المتكافئ والمكمل لدور شقيقها الرجل في بناء حاضر ومستقبل وطنها.

مثمنين على الدوام دعم جلالتكم ومساندتكم الدائمة لكل ما من شأنه أن يجعل مملكة البحرين النموذج المشرف على صعيد نهوض المرأة ومساهمتها في تقدم واستقرار وطنها وحفظ أمنه ورخائه.

حفظكم الله ذخرا وسندا وأدام على البلاد نعمة الأمن والازدهار في ظل قيادة جلالتكم، ودمتم في حفظه سالمين...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قرينتكم/ سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة - رئيسة المجلس الأعلى للمرأة

وبعث صاحب الجلالة عاهل البلاد برقية شكر جوابية إلى صاحبة السمو الملكي قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة هذا نصها:

صاحبة السمو الملكي قرينتنا الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله

رئيسة المجلس الأعلى للمرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

بكل التقدير والاعتزاز تلقينا برقية سموكم لنا للتهنئة بالذكرى السادسة عشرة لميثاق العمل الوطني.

وإننا نحمد الله على ما حققناه من نجاح في بناء دولة البحرين الحديثة، وما تم إنجازه في طريق الحرية والديمقراطية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولقد كان لسموكم الدور الكبير في ذلك من خلال قيادتكم للمرأة البحرينية، وما نهضت به من أجل مجتمع متماسك، نامٍ تحقق فيه للمرأة الإنجازات البارزة بقيادة سموكم. 

حفظ الله سموكم وأدام عليكم نعمة الصحة والعافية، ودمتم سالمين. 

حمد بن عيسى آل خليفة - ملك مملكة البحرين

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني هذا نصها:

صاحب السمو الملكي العم العزيز الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لميثاق العمل الوطني أرفع إلى سموكم الكريم خالص التهاني والتبريكات، هذه المناسبة الوطنية التي جعلها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه عنواناً لأسس التقدم، والتي تواصلون سموكم إسهامكم المؤثر لتحقيق أهدافها السامية ضمن المسيرة الوطنية التي يقودها جلالة الملك المفدى نحو المزيد من المنجزات والمكتسبات للوطن وأبنائه. في هذه الذكرى الوطنية يتجدد فيها التطلع نحو المزيد من العمل لبلوغ الأهداف المبتغاة التي تصب في صالح الوطن والمواطن مما يحظى بكافة أوجه الرعاية والدعم من جلالة الملك المفدى وتوالون سموكم الجهود الدؤوبة في قيادة دفة العمل الحكومي لبلورة هذه الأهداف والتوجهات وتعزيز مردودها على مختلف أوجه التنمية.

ختاماً أسأل الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الوطنية الغالية على سموكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية والسعادة لمواصلة عطائكم الخيّر في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه.

ودمتم بعون الله سالمين موفقين...

ابنكم

سلمان بن حمد آل خليفة - ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

وبعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الابن العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

فلقد اطلعنا بالتقدير على برقية سموكم الكريمة المهنئة لنا بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني.

وانه لمن دواعي سرورنا في هذه المناسبة الوطنية العزيزة أن نعرب عن شكرنا لما تضمنته برقية سموكم من مشاعر وطنية نبيلة نعتز بها كثيراً، معبرين عن خالص تقديرنا لما تبذلونه سموكم من جهد مخلص وما تقدمونه من عطاء وطني إسهاما فيما نسعى إليه جميعا من نهضة وتقدم ونماء لبلدنا العزيز، داعين المولى عز وجل أن يحفظكم سموكم ويسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

خليفة بن سلمان آل خليفة - رئيس الوزراء