+A
A-

"الغرفة الأميركية" تستضيف منتدى الشرق الأوسط

أعلنت غرفة التجارة الأميركية في البحرين استضافتها للمنتدى السنوي للمجلس الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البحرين يومي 15 و16 مارس المقبل خلال مؤتمر صحافي عقد يوم الاثنين.

وقال رئيس غرفة التجارة الأميركية بالبحرين قيس الزعبي "لأكثر من 12 عاما، تميز المنتدى في استقطاب قادة الأعمال والمؤسسات والممثلين الحكوميين لخلق فرص لشراكات جديدة، وتوسع الأسواق والنمو التجاري بشكل عام. لقد عملت غرفة التجارة الأميركية في البحرين بجد لضمان مواصلة البناء الفعال على النجاحات السابقة للمنتدى والمنصة المهمة التي تم إنشاؤها، وذلك من خلال العمل عن كثب مع المؤسسات الرئيسية في البحرين إضافة إلى الزملاء في غرف التجارة الأميركية حول الشرق الأوسط".

كما أعرب عن اعتزازه وفخره بإعداد برنامج متميز للمنتدى المزمع إقامته في شهر مارس، والذي سيمكن الشركات المشاركة من تحقيق أهدافها التجارية والنمو.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التوسع التجاري والاستثمار بين أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة، ويأتي تحت عنوان  "المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: إطلاق الطاقات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". 

وسيركز المنتدى على تقديم نتائج ملموسة للشركات المشاركة، تشمل مساعدتهم في التواصل مباشرة مع الشركاء المحتملين، والمستثمرين، والعملاء، ورفع هذا المستوى إلى الاستثمار والتجارة الدولية والانخراط في الأعمال من خلال سلسلة من النقاشات الاستراتيجية المكثفة، واللقاءات التجارية وورش العمل.

ويحظى المنتدى - الذي يلقي الضوء على الاقتصاد البحريني - بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية كشريك استراتيجي، إلى جانب تمكين، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، ووزارة التجارة والصناعة والسياحة. كما يتعاون في تنظيم الحدث وجعله ناجحا غرفة التجارة في الولايات المتحدة، والأمانة العامة لغرفة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في غرفة التجارة الأميركية في مصر.

ويحظى المنتدى باهتمام لافت من الوفود رفيعة المستوى من قادة الأعمال وصناع القرار والسياسات، حيث يستقطب المنتدى حوالي 300 مشارك يضمون ممثلين من حكومات الولايات المتحدة والشرق الأوسط، ومؤسسات التمويل متعدد الأطراف التي تدعم تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، إضافة إلى اللاعبين الأساسيين في ساحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وسيستفيد المشاركون من سلسلة من النقاشات رفيعة المستوى، والتعليق على الفرص والاستراتيجيات الفعالة لتطوير الأعمال والتي سيقدمها المنتدى، إضافة إلى تناول عدد من المواضيع الرئيسة مثل: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كمحرك أساسي للتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، النظام الإيكولوجي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (نظرة على التقنيات المزدهرة)، فرص تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبرامج دعم الصادرات، دمج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلسلة التوريد للولايات المتحدة والشركات المتعددة الجنسيات في المنطقة، ومن أبرز المتحدثين في المنتدى الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين خالد الرميحي، ونائب رئيس غرفة التجارة في الولايات المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وتركيا خوش جوكسي، ومديرة البرنامج الوطني لدعم الأعمال الصغيرة في البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية ومقره مصر ريم السعدي، ومدير مصنع "كرافت البحرين" محمد شلبي.